مدير التربية والتعليم بالقاهرة يتفقد إدارة الوايلي ويشدد على تواجد القيادات في المدارس - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد

قام الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بزيارة تفقدية اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024، لمتابعة سير العملية التعليمية للعام الدراسي 2024/2025 بمدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوايلي التعليمية.

 

رافقه في الجولة الدكتورة وفاء رضا، مدير عام الإدارة، حيث كان في استقبالهم الأستاذة لبنى عبد العزيز، مديرة المدرسة.

 

0dc8ba85d1.jpg
مدير التربية والتعليم بالقاهرة يتفقد إدارة الوايلي ويشدد على تواجد القيادات في المدارس

 

خلال الزيارة، تفقد مدير التربية والتعليم بالقاهرة المدرسة التي تضم 10 فصول دراسية موزعة على الصفوف الإعدادية الثلاثة: 3 فصول للصف الأول، 4 فصول للصف الثاني، و3 فصول للصف الثالث.

 

الأنشطة الطلابية ودورها في تعزيز شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم

أكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، خلال جولته في الفصول الدراسية، على أهمية الأنشطة الطلابية ودورها الفاعل في تعزيز شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، مما يساعدهم على الإبداع وتحمل المسؤولية وغرس القيم الأخلاقية.

 

6c4d4ec69f.jpg
مدير التربية والتعليم بالقاهرة يتفقد إدارة الوايلي ويشدد على تواجد القيادات في المدارس

 

كما تابع وكيل أول وزارة التربية والتعليم، تفعيل مبادرة "بداية" التي أطلقها رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى ترسيخ القيم الأخلاقية لبناء الإنسان. وتفاعل مع الطالبات خلال حصة المكتبة، حيث ناقش معهن معاني القيم الأخلاقية وفوائدها في بناء الشخصية الإنسانية.

 

8f5fb72306.jpg
مدير التربية والتعليم بالقاهرة يتفقد إدارة الوايلي ويشدد على تواجد القيادات في المدارس

 

في نهاية جولته، أشاد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بجهود إدارة المدرسة لضمان سير العملية التعليمية بنجاح، متمنيًا للجميع المزيد من التوفيق والنجاح.

 

جدير بالذكر، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برئاسة أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير المديرية، عن إطلاق حملة "ابدأ بصحة" في مدارس القاهرة، والتي ستنطلق غدًا الأحد وتستمر طوال شهر أكتوبر المقبل.

 

تهدف الحملة إلى تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي الجديد بحماس وإيجابية، وتهيئة بيئة تعليمية محفزة تساعد الطلاب على تحقيق أقصى قدر من صحتهم البدنية والنفسية. تأتي الحملة في إطار التعاون بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري، حيث تسعى لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلاب المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مدارس القاهرة، التي يبلغ عددها أكثر من 6 آلاف مدرسة، استقبلت نحو 2.5 مليون طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، مما يجعلها المحافظة الأكثر اكتظاظًا بالطلاب على مستوى الجمهورية. كما تم افتتاح 21 مدرسة جديدة هذا العام، تشمل إنشاءات جديدة وتوسعات، لتضيف 73،239 فصلًا دراسيًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق