رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار جامعة سوهاج.. اجتمع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مع المهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات ووزير النقل السابق، واللواء مدحت بهجت، نائب رئيس الشركة، لمناقشة التجهيزات النهائية لاستلام وتشغيل مستشفى شفا الأطفال. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة لتوفير خدمات طبية متميزة لأطفال الصعيد، مما يسهم في تقليل معاناة الأهالي في السفر للحصول على الرعاية الصحية.

رئيس جامعة سوهاج : مستشفى شفا الأطفال هو الأول من نوعه

وأكد رئيس جامعة سوهاج أن مستشفى شفا الأطفال هو الأول من نوعه في طب وجراحة الأطفال، ويعد هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأطفال جنوب الصعيد، وبالأخص لأبناء سوهاج. وقد وجه الرئيس في زيارته الأخيرة للمحافظة بنقل أصول المستشفى إلى جامعة سوهاج لتقديم الخدمات العلاجية للأطفال.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن الأجهزة التنفيذية تعمل بجد لإنهاء كافة التجهيزات في المستشفى في أقرب وقت، استعدادًا للافتتاح الرسمي، حيث يتم متابعة سير العمل بدقة لضمان الانتهاء من المشروع بأعلى جودة وفي المواعيد المحددة.

من جهته، أشاد المهندس هاني ضاحي بالطفرة الإنشائية التي تشهدها جامعة سوهاج، واعتبرها "قلب الصعيد النابض". وأثنى على جهود الدكتور النعماني في استكمال المنظومة الطبية، خاصة في التخصصات التي تعاني من نقص في المحافظة، مما يسهم في تحسين القطاع الصحي وتلبية احتياجات أبناء سوهاج.

وأوضح ضاحي أن المشروع يولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير مساحات خضراء وحدائق ومتنزهات، بالإضافة إلى تطبيق مبادئ العمارة الخضراء والذكية في التصميم والتشطيب. كما تم مراعاة اختيار ألوان مبهجة تخفف من توتر الأطفال، مع تخصيص غرف لألعابهم.

بعد الاجتماع، قام رئيس جامعة سوهاج بجولة مع الوفد لمتابعة التجهيزات النهائية داخل مستشفى شفا الأطفال، الذي يمتد على مساحة 4.5 فدان بتكلفة إجمالية تصل إلى مليار جنيه. ويتكون المبنى من بدروم وأرضي وستة أدوار متكررة، ويحتوي على 263 سريرًا، غرف عمليات، وحدات غسيل كلوى، وحدات مناظير، وحدات للعناية المركزة، حضانات، غرف للمرضى، بالإضافة إلى مسطحات إجمالية تصل إلى 48000 متر مربع وخزان أرضي بسعة 864 متر مكعب.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق