إيزابيل أدرياني في ندوة مهرجان الإسكندرية: "أتمنى العمل مع مروان حامد" - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 07:05 مساءً

إيزابيل أدرياني

إيزابيل أدرياني

كتب : محمد أحمد أبو زيد

خلال ندوة أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أعربت النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني عن سعادتها الكبيرة بتواجدها في مصر، مشيرة إلى أهمية هذا البلد بالنسبة لها.

 أدرياني  التي شاركت في عدد من الأعمال السينمائية العالمية مع نجوم كبار مثل جورج كلوني أشادت بالتاريخ الفرعوني المصري الذي تعتبره "حبها الأول"، وكشفت  أنها تأثرت بالأفلام المصرية، خاصة تلك التي قدمها عمر الشريف وعادل إمام، موضحة أن أكثر ما يجذبها في السينما المصرية هو قدرتها على توثيق التاريخ المصري القديم.

كما أشارت أدرياني إلى حبها الكبير لسرد القصص، سواء كمخرجة أو ممثلة أو كاتبة، مؤكدة أنها بصدد إخراج فيلمها الخامس الذي سيكون قصة خيالية. 

وأضافت أنها تتمنى تقديم عمل سينمائي عن مصر أو مدينة الإسكندرية. وأوضحت أن حبها للحكايات مثل "سندريلا" يمكن أن يوحد الثقافات في العالم، مشيرة إلى أن أصول قصة سندريلا تعود إلى الحضارة المصرية القديمة، وهو ما اكتشفته من خلال دراستها للتاريخ.

 تحدثت عن تراجع السينما الإيطالية في ظل التحديات المادية، مقارنة بالإنتاجات الأمريكية، موضحة أن إيطاليا تركز حالياً على السياحة والفنون الأخرى بعيداً عن السينما.

وأعربت عن رغبتها في إنشاء مدرسة تمثيل في مصر، مشابهة لتلك التي أسستها في إيطاليا، مشيرة إلى أن الفنانين المصريين يتميزون بملامح وقدرات تجعلهم من بين الأفضل في العالم. 

وفي ختام الندوة، أعربت عن أمنيتها للعمل مع المخرج المصري مروان حامد، الذي تعتبره من أبرز المخرجين القادرين على إظهار قدراتها الفنية بشكل مختلف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق