مستشفى قصر العيني جامعة القاهرة يستقبل عددًا من الخبراء في مجال أورام البروستاتا - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جامعة القاهرة استقبلت وفدًا من كبار خبراء أورام البروستاتا من قارتي آسيا وإفريقيا في زيارة تفقدية لمستشفى قصر العيني، وذلك برعاية الدكتور محمد سامي، رئيس الجامعة، والدكتور حسام صلاح، عميد كلية الطب، وبإشراف الدكتور هاني العسيلي، نائب المدير التنفيذي للمستشفيات. استقبلت الوفد الدكتورة نرفانا حسين، أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بجامعة حلوان، وقدمت لهم لمحة عن إنجازات مصر في مجال الكشف المبكر وعلاج أورام البروستاتا.

 

جهود مصر في الكشف المبكر وعلاج الأورام تحظى بتقدير المؤسسات الخارجية 

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جهود الدولة المصرية في الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية تحظى بتقدير واسع من المؤسسات الدولية، مشددًا على أن الصحة تأتي ضمن الأولويات الوطنية، حيث تساهم المستشفيات الجامعية بشكل فعال في تنفيذ المبادرات الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام.

 

 

من جانبه، أوضح الدكتور عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الدور الحيوي الذي تؤديه المستشفيات الجامعية في الكشف المبكر والعلاج الفعّال للأورام السرطانية، وذلك عبر تفعيل المبادرات الوطنية في هذا المجال.

 

بدأت الجولة بزيارة قسم الأشعة للاطلاع على جهاز الرنين المغناطيسي، تلاها التوجه إلى وحدة الملك فهد، حيث استعرض الفريق أحدث ما توصل إليه مستشفى قصر العيني جامعة القاهرة في استخدام الروبوت الجراحي، الذي بدأ العمل به في منتصف 2022، وأُجريت به حتى الآن أكثر من 180 عملية جراحية متقدمة لعلاج أورام البروستاتا والكلى والمثانة. كما ناقش الخبراء تجربة وحدة الملك فهد في مجال الروبوت الجراحي وأثرها في تطوير الخدمات العلاجية.

 

وأطلع الفريق الزائر أيضًا على أحدث التقنيات المتقدمة المستخدمة في مستشفى قصر العيني جامعة القاهرة، ومنها الميكروسكوب الجراحي ثلاثي الأبعاد، وجهاز أخذ عينات البروستاتا بتقنية الدمج الحي بين السونار والرنين المغناطيسي (Digital Fusion). وامتدت الزيارة إلى تنظيم ورشة عمل لتبادل الخبرات، شملت مناقشة البروتوكولات العلاجية الحديثة، وعرض الحالات المختلفة في تشخيص وعلاج سرطان البروستاتا.

 

 

أشاد الوفد بجودة الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة داخل مستشفى قصر العيني جامعة القاهرة، وأعربوا عن اهتمامهم بتعزيز التعاون في مجالات التدريب وتبادل المعرفة العلمية مع مستشفى قصر العيني، بما يعزز من مستوى الرعاية المقدمة للمرضى.

 

جدير بالذكر، شارك الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، في ورشة عمل بعنوان "الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي"، وذلك في سياق جهود الجامعات المصرية لتعزيز استثماراتها وتطوير بنيتها  التعليمية والبحثية، حضر الورشة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى جانب مجموعة من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق