قبل مباراة الكلاسيكو.. تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 26 أكتوبر 2024 | 04:04 مساءً

كتب : حازم الخطيب

تتجه أعين عشاق وجماهير الساحرة المستديرة الليلة، نحو ملعب سنتياجو بيرنابيو، معقل ريال مدريد، حيث يستضيف نادي ريال مدريد،في العاشرة من مساء اليوم ،غريمه الأزلي نادي برشلونة في قمة الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني ، ويسعى نادي ريال مدريد تحت قيادة العملاق كارلو انشيلوتي، لمواصلة سلسلة انتصاراته أمام برشلونة الليلة، من أجل المضي قدماً في بطولة الدوري الإسباني.

تاريخ مواجهات الفريقين 

محلياً، التقى الفريقان في الدوري الإسباني 188 مرة، حيث حقق ريال مدريد الفوز في 79 مباراة، بينما فاز برشلونة في 74 مباراة، وتعادلا في 35. وسجل الريال 304 أهداف مقابل 300 لبرشلونة. على مستوى جميع البطولات، التقي الفريقان في 257 مباراة، حقق النادي الملكي الفوز في 105 بينما نجح برشلونة في الفوز  في 100 مباراة وحسم التعادل بين الفريقين في 52 مباراة.

ويسعي كلا الفريقين الليلة، لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط ، ويتربع النادي الكاتالوني على عرش صدارة الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة ، بينما يأتي نادي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 24 نقطة . 

يُذكر أن كلا الفريقين برشلونة وريال مدريد يدخلان هذه المباراة بمعنويات عالية بعد أن تمكن نادي ريال مدريد من هزيمة نظيره بروسيا دورتموند بنتيجة 5/2 في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، بينما تمكن نادي برشلونة من سحق نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 4/1 في الجولة ذاتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق