افتتاح ممشى بورتوفيق بطول 1300 بعد إغلاقه 13 عاما - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 26 أكتوبر 2024 | 04:01 مساءً

كتب : نجوى عدلى

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم افتتاح ممشى بورتوفيق المُطل على المجرى الملاحي لقناة السويس، يرافقه الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، واللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، والدكتور عبدالله رمضان، نائب محافظ السويس.

حضر افتتاح الممشى كل من الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أركان حرب هشام شندي، قائد الجيش الثالث الميداني، وعدد من المحافظين السابقين لمحافظة السويس؛ وهم اللواء سيف الدين جلال، واللواء عربي السروي، واللواء أحمد حلمي الهياتمي.

وبعد إزاحة الستار افتتاح ممشى بورتوفيق، شرح اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، أعمال التطوير التي تمت بالمشروع، الذي يمتد من مسجد بدر وحتى الأثر التاريخى بطول 1300 متر.

وقال المحافظ إن أعمال التطوير تمت خلال وقت قياسي مدته نحو 60 يومًا، بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والجيش الثالث الميداني، موضحًا أن أعمال التطوير تضمنت تجديد النصب التذكاري وإزالة التشوهات والكتابات الموجودة عليه وإعادته الى وضعه الأصلي.

وأكد، حرصه على متابعة تطوير النصب التذكاري وممشى بورتوفيق لتعود المنطقة مرة أخرى متنفسًا حيويًا لأهل محافظة السويس، بعد فترة إغلاق دامت أكثر من 13 عامًا.

يذكر أن النصب التذكاري ببورتوفيق هو عبارة عن مسلة حجرية نُقش على قاعدتها تكريم باللغة الإنجليزية للضباط والجنود الهنود الذين قُتلوا في حملة سيناء وفلسطين خلال الحرب العالمية الأولى.

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق