رئيس جامعة سوهاج والمتحدث العسكري يطلقان إشارة انطلاق ماراثون " بداية " - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلق الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، والعقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، شارة انطلاق ماراثون "بداية" الرياضي، الذي بدأ من أمام كلية طب وجراحة الفم والأسنان في مقر الجامعة الجديد وصولًا إلى مركز المؤتمرات الدولي، بحضور الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء الكليات والقيادات الجامعية ومسؤولي إدارات رعاية الشباب.

 

دمج الأنشطة الرياضية ضمن فعاليات جامعة سوهاج الثقافية والعلمية

وأعرب الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن سعادته باستضافة الجامعة للعقيد غريب عبد الحافظ ومشاركته في ماراثون "بداية" الرياضي، الذي يأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحسين الأوضاع المعيشية والاجتماعية لملايين المواطنين والاستثمار في رأس المال البشري. وأوضح أن الجامعة حرصت على دمج الأنشطة الرياضية ضمن فعالياتها الثقافية والعلمية، مما يعزز أهمية الرياضة كأسلوب حياة يعزز صحة الطلاب النفسية والجسدية، ويؤكد على دورها في رفع مستواهم البدني والعقلي، مشجعًا على توسيع قاعدة المشاركة الطلابية في جميع الأنشطة.

 

من جانبه، أوضح الدكتور محمد كمال، منسق عام الأنشطة الطلابية، أن الماراثون، الذي نظمته إدارة النشاط الرياضي برعاية الشباب المركزية، جاء ضمن احتفالات جامعة سوهاج، بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة. وقد تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، حيث انطلق الطلبة من أمام كلية طب وجراحة الفم والأسنان، بينما انطلق الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من أمام كلية التربية وصولًا إلى نقطة النهاية المتفق عليها أمام مركز المؤتمرات الدولي.

 

 

وأضاف أحمد عاطف، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن الماراثون شهد مشاركة واسعة من طلبة جامعة سوهاج،، حيث شارك فيه أكثر من 2000 طالب وطالبة، إلى جانب 100 طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز عقب انتهاء الندوة التثقيفية.

 

جدير بالذكر، استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، فور وصوله إلى الحرم الجديد لجامعة سوهاج. جاءت الزيارة ضمن مشاركته في الندوة التثقيفية التي تنظمها الجامعة بعنوان "نصر أكتوبر: الطريق إلى الجمهورية الجديدة"، والتي تُعقد بمركز المؤتمرات الدولي بالحرم الجديد.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق