المشروع المائي الأكبر في تاريخ مصر على وشك الانتهاء.. تفاصيل - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم السبت، تلقى تقريرًا من المهندس إيهاب الجوهرى، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بخصوص الموقف التنفيذى لمشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة.

وصرح «وزير الري» أن نسبة تنفيذ المشروع حتى تاريخه تتجاوز 65%، مشيرًا إلى أنه فيما يخص قناطر بحر يوسف والتى تخدم زمام 850 ألف فدان فى محافظات المنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، إلى ذلك فقد تم الإنتهاء من تنفيذ المنشأ الخرسانى والكوبرى ومجموعة بوابات التحكم وجارى تنفيذ منظومة التشغيل للقنطرة.

وفيما يخص قناطر حجز الإبراهيمية، أكد «سويلم» أنه تم تنفيذ قناة التحويلة والسد المؤقت بالستائر المعدنية ومنظومة التجفيف والإنتهاء من تنفيذ خوازيق الأساسات من الخرسانة المسلحة، وجارى الحفر والتجهيز لتنفيذ جسم القنطرة من الخرسانة المسلحة وتم تصنيع البوابات ومنظومة التشغيل فى اليابان.

وتم الإنتهاء من صب الخرسانة المسلحة لكل من قنطرة الديروطية وقنطرة البدرمان، وجارى تركيب البوابات ومنظومة التشغيل؛ كما تم الإنتهاء من تنفيذ الأساسات والحوائط الخرسانية لكل من قنطرة أبوجبل وقنطرة الساحلية، ومن المتوقع تركيب بوابات القنطرتين خلال فترة السدة الشتوية القادمة «يناير 2025».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق