أخبار لبنان اليوم .. حزب الله يقصف تجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة مسكفعام - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله اللبناني استهداف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة مسكفعام، حيث تم تنفيذ الهجوم بواسطة صلية صاروخية.

أخبار لبنان اليوم 

في وقت سابق من اليوم، قام حزب الله بقصف قاعدة سنط جين، وهي قاعدة لوجستية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية، وذلك بصليات صاروخية كبيرة. كما استهدف الحزب تجمعاً للجنود الإسرائيليين شرقي بلدة عيترون، حيث أُطلقت صواريخ وقذائف مدفعية على أهداف محددة.

رد الجيش الإسرائيلي

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلاح الجو قام بشن غارات على أكثر من 160 هدفًا تابعًا لحزب الله في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك منصات الإطلاق والمواقع الحيوية. وأفاد الجيش بأنه تمكن من القضاء على حوالي 20 عنصرًا تابعًا لحزب الله، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 200 عنصر من حركة حماس في قطاع غزة.

اقرأ أيضا

الوضع على الأرض اللبنانية

في سياق التصعيد، نفى حزب الله ما تم تداوله عن تقدم الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، مؤكدًا أنه لم يتمكن من إحكام السيطرة على أي قرية في المنطقة. ونشر الحزب ملخصًا ميدانيًا يؤكد استمرار سيطرته على الوضع، مشيرًا إلى خسائر فادحة تكبدها الجيش الإسرائيلي.

الحصيلة والخسائر للجيش الإسرائيلي

ذكر حزب الله أن حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي بلغت أكثر من 70 قتيلًا و600 جريح، بالإضافة إلى تدمير 28 دبابة من طراز ميركافا، وأربع جرافات عسكرية وآليات مدرعة. كما أعلن الحزب عن إسقاط ثلاثة مسيرات من طراز هرمز 450 ومسيرة واحدة من طراز هرمز 900.

وتستمر التصعيدات العسكرية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة. يتابع الطرفان تبادل الضربات، مع استمرار التحذيرات من تصاعد الصراع.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق