«ما ضاقت إلا فُرجت».. آخر تطورات أزمة ثلاثي الزمالك المحتجز بالإمارات - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انفراجه كبيرة في أزمة ثلاثي الزمالك بالإمارات التي بدأت مع انتهاء مباراة الفريق أمام بيراميدز في الدور قبل النهائي لكأس السوبر المصري الذي يقام بأبوظبي، حيث اتهم عبدالواحد السيد مدير الكرة، ونبيل عماد (دونجا) ومصطفى شلبي، على خلفية اتهامهم باستخدام القوة والعنف أو التهديد مع موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بنية حمله بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك قصده.

4753f121de.jpg
ثلاثي الزمالك المحتجز في الإمارات

تفاصيل أزمة ثلاثي الزمالك المحتجز في الإمارات

تدور التحقيقات في أزمة ثلاثي الزمالك المحتجز حول تهم لم تُفصح عنها بشكل كامل حتى الآن، إلا أن التقارير الأولية تشير إلى تورط اللاعبين في مسائل قانونية تتعلق بالنظام العام. وقد تم القبض عليهم في وقت سابق وسط تكهنات حول طبيعة الاتهامات الموجهة لهم.

محاكمة المتورطين في أزمة ثلاثي الزمالك بالإمارات

قررت النيابة العامة إبقاء المتهمين رهن الحبس الاحتياطي، مما يعني أن التحقيقات لا تزال مستمرة وأن هناك اعتبارات قانونية تدعو للحفاظ عليهم في هذا الوضع. كما تم تحديد جلسة جديدة في 29 أكتوبر، حيث يُنتظر أن تقدم النيابة العامة المزيد من التفاصيل حول القضايا الموجهة ضد اللاعبين، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الدفاع لمذكرات أو أدلة تدعم موقفهم.

تقديم محاكمة ثلاثي الزمالك المحتجز بالإمارات

فيما انتشرت أنباء أمس عن اتخاذ الجهات القضائية في الإمارات، قرارًا بتقديم موعد جلسة محاكمة ثلاثي الزمالك المحتجز هناك في الأزمة التي نشبت خلال مواجهة بيراميدز في السوبر المصري.

وذكرت تقارير، أن الجهات المصرية طلبت من نظيرتها الإماراتية، تقديم جلسة محاكمة ثلاثي الزمالك عبد الواحد السيد ومصطفى شلبي ونبيل عماد إلى اليوم الخميس بدلًا من 29 أكتوبر، دون تأكيد رسمي.

خوض نهائي السوبر واعتذار الزمالك عن أزمة الثلاثي المحتجز بالإمارات 

أعلن نادي الزمالك، في بيان رسمي، خوضه مباراة نهائي السوبر المصري أمام الأهلي، وأكد مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن حسين لبيب وجميع أعضاء مجلس الإدارة، احترامهم الشديد وتقديرهم المتناهي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قيادة وشعباً، وجميع أجهزتها.

كما أكد مجلس الإدارة احترامه للقضاء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، واحترامه لجميع قراراته وأحكامه ويؤكد ثقته التامة به.

وقال النادي في بيانه: «يعرب مجلس إدارة نادي الزمالك عن أسفه الشديد واعتذاره عما وقع من أخطاء غير مقصودة من أي فرد من أفراد بعثة الفريق، وأننا نُكِن لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كل الحب والاحترام لاسيما وأن جميع أجهزة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لم تدخر جهداً لتسهيل وتيسير عمل البعثة، وأن أعضاء البعثة بالكامل يتم التعامل معهم بكامل الاحترام والحيادية، وأن جميع أجهزة الدولة من تاريخ وصول بعثة الفريق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وهم يتلقون معاملة راقية من كافة الأجهزة المعنية وتذليل كافة العقبات ولم تواجه البعثة سوى الحب والتقدير والاحترام من جميع أجهزة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة».

انفراجه في الأزمة اليوم

كشف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور عن انتهاء الأزمة وعودة اللاعبين الثلاثة إلى مصر اليوم الخميس، وكتب قائلًا: «شكرًا للدولة المصرية بكل أجهزتها علي تدخلها في الوقت المناسب لإنقاذ اللاعبين المحتجزين في دولة الامارات المتحدة وعودتهم غًدا (اليوم الخميس)». 

d8cd93f4fd.jpg
صورة مسربة من محاكمة ثلاثي 

تحرك قضائي ضد تسريب صورة محاكمة ثلاثي الزمالك بالإمارات

كلف نادي الزمالك دفاعه باتخاذ الإجراءات القانونية حول واقعة تسريب صور محاكمة ثلاثي الزمالك بالإمارات خلال الجلسة التي تم انعقادها بالفيديو كونفرانس أمام هيئة المحكمة المختصة بأبو ظبي، على خلفية اتهامهم باستخدام القوة والعنف أو التهديد مع موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بنية حمله بغير حق على أداء عمل من أعمال وظيفته أو على الامتناع عنه ولم يبلغ بذلك قصده.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق