تليفزيون «بريكس»: الصين تطور قاعدة صناعية شاملة لقطاع المركبات الذكية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن تليفزيون "بريكس" اليوم الاثنين أن الصين تعمل على تطوير قاعدة صناعية شاملة لقطاع المركبات الذكية، بهدف تعزيز القدرات الأساسية للقطاع وتحسين البنية التحتية لضمان نمو مستدام عالي الجودة.

وخلال حفل افتتاح المؤتمر الدولي للمركبات الذكية المتصلة 2024 في العاصمة الصينية بكين، أشار وزير الصناعة وتقنية المعلومات الصيني، جين تشوانجلونج، إلى أن الصين حققت تقدمًا ملموسًا في مجال التفاعل بين الإنسان والآلة، وتجتاز خطوات كبيرة في تقنيات متنوعة، بما في ذلك زيادة القدرة على التحكم في السيارة أثناء القيادة ويضم قطاع المركبات الذكية في الصين حاليًا نحو 400 شركة صغيرة ومتوسطة.

لدعم هذا التطور الصناعي السريع، تم تخصيص أكثر من 32 ألف كيلومتر من الطرق في أكثر من 50 مدينة لاختبار المركبات الذكية، وتم تزويد حوالي 10 آلاف كيلومتر من الطرق بتقنيات ذكية.

وذكر التليفزيون أن المؤتمر جذب أكثر من 250 شركة سيارات من جميع أنحاء العالم، وتم الكشف عن أكثر من 200 تقنية ومنتج جديد خلال الفعالية.

يُشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشؤون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس"، التي تشمل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى الدول التي انضمت مؤخرًا مثل مصر والسعودية والإمارات وإيران وإثيوبيا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق