الكرملين: النزاع الأوكراني ليس على جدول أعمال «البريكس» - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن النزاع الأوكراني ليس على جدول أعمال قمة "بريكس" في كازان، ولكن يمكن للدول المشاركة التطرق إلى هذا الموضوع حسب تقديرها.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم الاثنين عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قبل يوم من بدء قمة "بريكس" برئاسة روسيا تحت شعار "تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين"، والتي ستعقد في كازان خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر.

تأسست مجموعة "بريكس" في عام 2006 من قبل روسيا والصين والهند والبرازيل، وانضمت إليها جنوب أفريقيا في عام 2011. وفي بداية عام 2024، انضمت إلى المجموعة كل من مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وذكرت وكالة "روسيا اليوم" عدة مؤشرات تظهر قوة مجموعة "بريكس" مقارنة بمجموعة السبع "G7". حيث تشكل مساحة دول "بريكس" 33.9% من إجمالي مساحة اليابسة، بينما تشكل مساحة مجموعة السبع 16.1%.

من حيث عدد السكان، يشكل سكان دول "بريكس" حوالي 45.2% من إجمالي سكان العالم، بينما يشكل سكان مجموعة "G7" نحو 9.7%.

أما بالنسبة للناتج المحلي، فإن حجم الناتج المحلي الإجمالي لمجموعة "بريكس" بناءً على معيار تعادل القوة الشرائية يشكل 36.7% من الاقتصاد العالمي، مقابل 29.6% لدول مجموعة السبع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق