تأجيل محاكمة 61 متهم في قضية اللجان النوعية بالتجمع الخامس - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 03:22 مساءً

المستشار محمد السعيد الشربيني

كتب : محمود الطحاوي

أجلت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم الإثنين، محاكمة 61 متهما من بينهم 18 محبوس، في القضية رقم 9644 لسنة 2024، التجمع الخامس، في القضية المعروفة باللجان النوعية بالتجمع الخامس، لجلسة 18 يناير المقبل للاطلاع.

وتضمن أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2002 وحتي 22 فبراير من عام 2023، تولى المتهمين من الأول قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية، بأن تولوا قيادة جماعة بجماعة الإخوان، بأن تولى قيادة بجماعة الإخوان ولجان عملياتها النوعية المسلحة.

وجاء في أمر الإحالة المتهمين من الثاني وحتي الحادي والستين انضموا للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الثاني وحتي السادس تدريبات عسكرية لتحقيق أغراضها.

وأضاف أمر الإحالة: المتهمون من الأول وحتي السادس والسادس عشر والثامن والخمسين أيضا مولوا جماعة ارهابية بان وفروا للجماعة موضوع الاتهام أموالا وأسلحة ومركبات وبيانات ومعلومات وأدوات بقصد استخدماها في ارتكاب جرائم إرهابية، وشرعوع المتهمين المن الأول للسادس في قتل "أ.ف"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وخربوا سيارة المجني عليه، وشرع المتهمين الثالث والرابع في قتل "س.ع"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وفيما وجه للمتهمين من الأول وحتي السادس تهم حيازة أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها ، حازوا مفرقعات بان حازوا مادتي مخاليط الألعاب النارية والبارود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق