محلل سياسي: الاحتلال يتبع عملية ممنهجة لتهجير الفلسطينيين من غزة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، مشيرًا إلى وجود عملية ممنهجة لتهجير الفلسطينيين من شمال القطاع وإفراغ المنطقة من السكان.

وأوضح مطاوع، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتفجير المربعات السكنية ويدعي وصايته على الشمال.

وأكد أن الهدف من هذه العمليات العسكرية هو القضاء على أي مقاومة ضد إسرائيل، مشيرًا إلى أن التهجير لا يتم بالضرورة عبر دفع السكان إلى الحدود، بل من خلال خلق بيئة غير صالحة للحياة.

وأضاف التضييق اليومي على السكان يدفعهم للرحيل بمحض إرادتهم، حيث تصبح المناطق المدمرة غير قابلة للعيش، مما يؤدي إلى انتقالهم إلى مخيمات.

وأشار إلى أن الهدف الاستراتيجي للاحتلال هو تقليل عدد المباني، وبالتالي إحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة، مما يزيد من معاناة السكان ويصعب عليهم العيش في ظل الظروف الحالية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق