مدير تعليم المنوفية يتابع انتظام الدراسة وتطبيق التعليمات الوزارية لتخفيض كثافة الفصول - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام محمود الفولي، وكيل تعليم المنوفية، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، بزيارة تفقدية إلى مدرسة الشهيد رائد طيار محمد عادل شبل عباس الثانوية المشتركة التابعة لإدارة الباجور التعليمية، حيث تابع انتظام الطلاب داخل الفصول وتأكد من تفاعلهم مع المعلمين، كما راجع مطابقة قوائم الفصول للتعليمات الوزارية المتعلقة بتقليل كثافة الطلاب.

 

تأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات الأستاذ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

 

خلال الزيارة، راقب وكيل تعليم المنوفية إجراءات توزيع الكثافات الطلابية والتزام المدرسة بالقرارات الوزارية المتعلقة بانضباط العام الدراسي وسد العجز في المعلمين.

 

وفي سياق متصل، زار وكيل تعليم المنوفية، مدير مديرية التربية والتعليم، أيضًا مدرسة أحمد عرابي الإعدادية بشنوان التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، حيث شدد على أهمية المتابعة الميدانية لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم، والتأكد من تنفيذ خطة الوزارة لتحسين جودة التعليم. كما أشار إلى ضرورة تضافر الجهود لدعم الطلاب وحل المعوقات التي تواجههم، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة.

 

أثناء زيارته لمدرسة أحمد عرابي، أثنى وكيل تعليم المنوفية، على مستوى الطلاب في فصل 6/1، مشيدًا بالمستوى التعليمي للتلاميذ وشكر الأستاذ سامح علي يونس، معلم اللغة العربية، على جهوده. كما ناقش مع التلاميذ يوسف، محمد، ومصطفى مستوى تحصيلهم الدراسي.

 

تعزيز التفاعل داخل الفصول وتحسين النتائج التعليمية

وأكد وكيل تعليم المنوفية، مدير مديرية التربية والتعليم، على أهمية تعزيز التفاعل داخل الفصول وتحسين النتائج التعليمية، مع تشديده على تفعيل الأنشطة الصيفية والواجبات المدرسية وتنفيذ التقييمات الحديثة، إضافة إلى التحضير لاختبار شهر أكتوبر.

 

 

وفي ختام زيارته، أعلن الفولي أنه سيتم تكثيف الجولات الميدانية لمتابعة انتظام الدراسة في جميع المدارس، بدءًا من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، مع التركيز على تصحيح الكراسات والتأكد من انضباط العملية التعليمية والإدارية.

 

جدير بالذكر، واصل الأستاذ محمود الفولي، وكيل تعليم المنوفية - مدير مديرية وزارة التربية والتعليم، جولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة سير العملية التعليمية، حيث زار اليوم مدرسة الشهيد النقيب تامر عبد الحفيظ عبد العظيم الثانوية بأم خنان التابعة لإدارة قويسنا التعليمية.

 

جاءت هذه الجولة المفاجئة بتوجيهات من السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بهدف متابعة انتظام الدراسة وضمان انضباط اليوم الدراسي. حضر الأستاذ الفولي طابور الصباح واستمع للإذاعة المدرسية، ثم تفقد وكيل تعليم المنوفية الفصول الدراسية واطلع على سير الحصص ومشاركة الطلاب في الدروس، كما حرص على التأكد من مستوى مهارات القراءة والكتابة للطلاب باللغة العربية والإنجليزية، مع الاطمئنان على سير العملية التعليمية بانتظام داخل المدرسة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق