رئيس جامعة سوهاج يكرم 16 مدربًا ناجحًا في برنامج إعداد المدربين المعتمدين - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتازوا البرنامج الأول لإعداد المدربين المعتمدين (TOT) من المجلس الأعلى للجامعات

كرم الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، المتدربين الذين اجتازوا البرنامج الأول لإعداد المدربين المعتمدين (TOT) من المجلس الأعلى للجامعات. أقيم البرنامج بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع لأمانة المجلس الأعلى للجامعات. وقد استمر التدريب المباشر لمدة 6 أيام متتالية بمعدل 50 ساعة تدريب فعلي في الحرم الجامعي القديم.

 

إعداد مدربين معتمدين يتمتعون بالإبداع

في بداية اللقاء، هنأ الدكتور النعماني، رئيس جامعة سوهاج، المتدربين على نجاحهم في الدورة، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والنجاح في المستقبل. وأكد أن الهدف من البرنامج هو تطوير كوادر مدربين مؤهلين يسهمون في تعزيز مهارات وقدرات الأفراد من خلال خلفيتهم العلمية وخبراتهم العملية. وأشاد بجهود مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في تنظيم العديد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى إعداد مدربين معتمدين يتمتعون بالإبداع.

 

رئيس جامعة سوهاج يكرم 16 مدربًا ناجحًا في برنامج إعداد المدربين المعتمدين

 

من جانبه، أشار الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، إلى أن البرنامج التدريبي تناول تعريف المشاركين بمفاهيم التدريب وصفات المدرب الناجح، بالإضافة إلى اكتسابهم لأهم مهارات التدريب، بما في ذلك العرض والتقديم، والتواصل الفعال، وإدارة الوقت. كما تم تدريبهم على تطبيق أساليب تدريب تتناسب مع الأهداف التدريبية المختلفة، وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم برامج تدريبية فعالة، وكذلك استخدام أدوات التدريب الإلكتروني وتقييم أثرها.

 

وأكد الدكتور عنبر محمود، مدير المركز، أنه تم تقييم المتدربين بناءً على عدة معايير للحصول على شهادة اجتياز معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات. وقد تم تقديم البرنامج لعدد 16 مشاركًا، جميعهم اجتازوا متطلبات الحصول على الشهادة.

 

جدير بالذكر أن التدريب تم تحت إشراف عدد من المدربين المحترفين، من بينهم الدكتور عاشور عمري، مدير المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات السابق، والدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج والمدرب المعتمد، والدكتورة رشا بدري، استشاري مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية ومنسقة التدريب بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد عمران، أستاذ العلوم بجامعة جنوب الوادي، بالإضافة إلى الدكتور عنبر محمود، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق