جامعة النيل تستضيف المؤتمر الدولي السادس للعلوم المبتكرة الرائدة والذكية (NILES2024) - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك في المؤتمر باحثين من أكثر من 110 جامعة ومؤسسة من 24 دولة مختلفة

نظمت جامعة النيل مؤتمر "العلوم المبتكرة الرائدة والذكية الدولي" في نسخته السادسة (NILES2024) على مدار ثلاثة أيام، من 19 إلى 21 أكتوبر 2024، في مقر الجامعة بالشيخ زايد، بدعم كبير من مؤسسة IEEE الدولية.

 

المؤتمر ملتقى دولي ومنصة للباحثين للمشاركة في مناقشة أحدث الأبحاث في مختلف مجالات الهندسة والتكنولوجيا 

يعتبر المؤتمر ملتقى دوليًا مصريًا يتيح للباحثين والمهندسين والأكاديميين ورجال الصناعة الفرصة لمناقشة أحدث الأبحاث في مختلف مجالات الهندسة والتكنولوجيا. يهدف مؤتمر "العلوم المبتكرة الرائدة والذكية الدولي" بـ جامعة النيل إلى تبادل الخبرات البحثية الدولية المتعلقة بالتقنيات الحديثة، ومناقشة المساهمات الجديدة في مجالات مثل الهندسة الكهربائية، هندسة الاتصالات، الهندسة الصناعية، هندسة الميكاترونكس، والهندسة الميكانيكية، بالإضافة إلى علوم وهندسة الكمبيوتر، المعلوماتية، والهندسة الطبية الحيوية.

 

يأتي من ضمن أهداف مؤتمر "العلوم المبتكرة الرائدة والذكية الدولي" بـ جامعة النيل تشجيع الباحثين الشباب وتعزيز المشاركة بين المجتمع العلمي الدولي والعلماء والطلاب المصريين لمواكبة التطورات الثورية في مجالات التكنولوجيا. يُعتبر مؤتمر NILES2024 من أكبر المؤتمرات الدولية في مصر، وهو مدرج في فهرسة IEEE-Scopus. وقد استقبل هذا العام 280 ورقة علمية مقدمة من باحثين يمثلون أكثر من 110 جامعة ومؤسسة من 24 دولة، وتم قبول 126 ورقة منها، بنسبة قبول 45%.

 

أسهمت نتائج مؤتمر "العلوم المبتكرة الرائدة والذكية الدولي" بـ جامعة النيل في تعزيز البحث العلمي المصري على الساحة العالمية، حيث تم نشر أكثر من 440 ورقة علمية خلال السنوات الخمس الماضية، تعكس تعاونًا بحثيًا بين أكثر من 93 دولة وناشرين من أكثر من 200 جامعة ومؤسسة محلية ودولية. وقد حصلت الأوراق العلمية المنشورة على أكثر من 1300 استشهاد، مما ساهم في نشر الأبحاث بلغات متعددة وتأثيرها على أكثر من 670 مجلة علمية و478 مؤتمر دولي و60 فصل و24 كتاب.

 

تضمن مؤتمر NILES2024 أيضًا مشاركات بحثية بارزة، حيث شهد حضور عدد من المتحدثين الرئيسيين، بينهم البروفيسور كوستاس كاربوزيس من جامعة بانتيون في اليونان، والبروفيسور أنطونيو فورت من جامعة كينجز كوليدج في إنجلترا، والبروفيسور محمد حسن ثروت، أستاذ الفيزياء والعلوم البصرية في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، والبروفيسور ريشاد شافيك، أستاذ هندسة الإلكترونيات في جامعة نيوكاسل في إنجلترا.

 

وفي إطار دعم البحث العلمي والابتكار داخل جامعة النيل، يسعى مؤتمر "العلوم المبتكرة الرائدة والذكية الدولي" بـ جامعة النيل دائمًا لاستقطاب العلماء المتميزين محليًا ودوليًا. وقد شرف المؤتمر هذا العام بوجود الدكتور محمد حسن كمتحدث رئيسي، وهو معروف في مجال فيزياء الأتوثانية بفضل تطويره لمجهر الأتوثانية الإلكتروني "المجهر الذري"، الذي يعتبر الأسرع في العالم. يسجل هذا المجهر حركة الإلكترونات أثناء عملها، وقد تم توثيقه كأقصر نبضة ضوئية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. من المتوقع أن يفتح هذا الاكتشاف حقبة جديدة في التصوير الإلكتروني فائق السرعة، مما قد يؤهله للترشح لجائزة نوبل.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق