الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحقق تقدمًا ملحوظًا في تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، عن حصول الأكاديمية على المركز 59 من بين 246 جامعة عربية، مما يجعلها واحدة من أفضل 9 جامعات مصرية من أصل 36 جامعة.

 

شهدت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تقدمًا ملحوظًا هذا العام، حيث ارتفعت من المركز 71 في عام 2023 إلى المركز 59 في عام 2024، وهو ما يعكس جهودها المستمرة في تعزيز سمعتها وتطورها، بالإضافة إلى تميزها في البحث العلمي.

 

إنجازًا جديدًا يضاف إلى مسيرة الأكاديمية الناجحة

وأعرب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عن سعادته بهذا التقدم، مؤكدًا أن هذا الترتيب يمثل إنجازًا جديدًا يضاف إلى مسيرة الأكاديمية الناجحة، ويعكس التزامها بالتميز الأكاديمي والمساهمة في تطوير البحث العلمي.

 

كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس في تحسين تصنيف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليحدث دون التزامهم وتفانيهم في رفع جودة التعليم. وركز على أهمية الحفاظ على هذا التقدم وتعزيز مكانة الأكاديمية في المستقبل.

 

جدير بالذكر، شاركت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يوم السبت 19 أكتوبر 2024 في افتتاح فعاليات "المؤتمر الدولي الرابع والعشرون لعلوم المواد" تحت عنوان "علوم المواد واستثمار البحث العلمي من خلال ريادة الأعمال". المؤتمر من تنظيم قسم علوم المواد برعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، ويُعقد في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر 2024 في مقر الجمعية العربية لعلوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث في الإسكندرية.

 

شهد الافتتاح حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الأستاذ الدكتور يسري الجمل، وزير التعليم الأسبق ومستشار رئيس الأكاديمية العربية، والأستاذ الدكتور علاء عبد الواحد عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الرحيم، عميد معهد الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور عبد الغفار الدمرداش، رئيس قسم علوم المواد، والدكتور معتز سليمان، رئيس الجمعية العربية لعلوم المواد.

 

خلال المؤتمر، ألقى الدكتور علاء عبد الواحد عبد الباري كلمة نيابةً عن الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، حيث أكد على التعاون المثمر بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية. كما أشار إلى التزام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بشعار المؤتمر، موضحًا أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا كانت من الأوائل في تأسيس مركز ريادة الأعمال وإدراج مقررات الريادة لجميع طلاب البكالوريوس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق