ترامب يتعهد بإحلال سلام حقيقي ودائم بالشرق الأوسط حال فوزه بالانتخابات الأمريكية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعهد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للبيت الأبيض، دونالد ترامب، بأنه في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، سيسعى فورًا لتحقيق سلام حقيقي ودائم في الشرق الأوسط، معتبرًا أن الأوضاع في تلك المنطقة وصلت إلى حد غير مقبول.

وأشار ترامب إلى أن الانتخابات الأمريكية ستحدث فارقًا كبيرًا، موضحًا أن لديه علاقات جيدة مع العديد من دول الشرق الأوسط. وأكد رغبته في تحقيق سلام دائم يمنع تكرار النزاعات كل خمس أو عشر سنوات، مشيرًا إلى أنه لو كان رئيسًا للولايات المتحدة، لما كانت هذه الحرب قد بدأت، وما كان ليُقتل الكثيرون، ولما هاجمت روسيا أوكرانيا.

وبخصوص العلاقات الأمريكية مع المملكة العربية السعودية، قال ترامب إن العلاقات كانت قوية خلال فترة رئاسته، معبرًا عن احترامه للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يمتلك رؤية يحظى باحترام عالمي.

وأضاف ترامب أنه يسعى لتوسيع الاتفاقات الإبراهيمية لتشمل دولًا جديدة، مبرزًا أن إدارة جو بايدن لم تُضف أي دول إلى هذه الاتفاقات.

وأكد ترامب أن الشرق الأوسط بحاجة ماسة إلى سلام دائم ووقف للقتل والدمار، مشيرًا إلى دعمه الكبير من قبل العرب الأمريكيين في الانتخابات.

وعن إمكانية حصول إيران على أسلحة نووية، قال ترامب "لن يحدث ذلك إذا فزت في الانتخابات"، لكنه أشار إلى أنه لا يستطيع اتخاذ أي إجراءات في الوقت الحالي. ومع ذلك، أبدى احترامه لإيران وشعبها، معبرًا عن رغبته في إبرام اتفاق عظيم معهم، لكنه حذر من أن إيران تسير في مسار قد يكون خطرًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق