المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. تعرف على أبرز تصريحات الرئيس السيسي - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، من العاصمة الإدارية الجديدة.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

يهدف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، إلى تعزيز الفهم العميق للاتجاهات العالمية والإقليمية في مجالات السكان والصحة والتنمية البشرية، وتحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة، وكذلك تعزيز التعاون لمواجهة تحديات السكان والصحة، وتوسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية.
ويتضمن المؤتمر العالمي للسكان، عقد 133 جلسة حوارية هامة حول مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، يحاضر بها 803 من الخبراء والمتخصصين العالميين والمحليين، يشهد في نسخته الثانية تحولا ً نوعيًا، حيث تم توسيع نطاقه ليشمل محور التنمية البشرية، مما يعكس الاعتراف بأهمية  التنمية البشرية كركيزة أساسية لتحقيق صحة أفضل وسكان أكثر ازدهارًا.

المؤتمر الثاني للسكان والصحة والتنمية البشرية

شهدت فعاليات انطلاق المؤتمر الثاني للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "أنت البداية"، عن المشروع القومي للتنمية البشرية ودعم جهود الوعي بالتنمية البشرية والتطوير فى البنية التحتية والتطوير فى مختلف المجالات والإصلاح والتنمية وصولا إلى الهدف الأساسي وهو بناء الإنسان المصري وهي رحلة كلها طموحات وفرص.. بناء الإنسان رحلة يشارك فيها الجميع من أجل المستقبل ومع كل بداية هناك فرصة جديدة لبكرة أحلي.. وأنت البداية".

اقرأ أيضا

 برنامج إصلاح اقتصادي في ظروف إقليمية ودولية صعبة

شهد المؤتمر اليوم تصريحات عديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وجائت التصريحات كما يلي:

أعلن الرئيس السيسي أنه إذا كانت التحديات ستجعلنا نضغط بشكل لا يتحمله الناس فلابد من مراجعة الموقف مع صندق النقد الدولي، وأننا خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني  

كما أكد الرئيس السيسي: في مصر عرفنا إزاي نحول المحنة لمنحة، الدولة نجحت في تجاوز العديد من التحديات في كافة القطاعات، واستخدمنا استراتيجية قائمة على حلول متوازنة ومتكاملة ومتداخلة مع الحفاظ على تحقيق الأهداف

أكمل الرئيس السيسي حديثه قائلا: عملنا على توفير فرص عمل لمواجهة البطالة، نجحنا في خفض معدل البطالة إلى 6.5 %، كما عملنا بشكل كبير على معالجة أزمة البنية الأساسية المختلفة، تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي تم في ظل ظروف إقليمية ودولية وعالمية في غاية الصعوبة

نتحدث عن فيروس سي حاليا كتاريخ لأننا تجاوزنا تلك الأزمة وقبل مواجهتها كانت من أكبر الأزمات التي تواجهنا في مصر لما لها من تأثير صحي ونفسي
الرئيس السيسي: حريصون على تنفيذ الأهداف الموضوعة من جانب الحكومة والدول/،أصبح لدينا بيانات ضخمة جدا بالحالة الصحية في مصر لبناء مسار أكثر تقدما.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حصة مصر في المياه لم تتغير على مدار عشرات بل مئات السنين، وهي 55 مليار متر مكعب، ومع الزيادة السكانية ووصلنا إلى 106 ملايين مواطن بنفس الحصة، مضيفا: "ما يحدث دخلنا في حالة فقر مائي شديد وماعملناش صراعات مع حد وده تحدي".

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق