الأهلي ينجو من فخ سيراميكا بثنائية طاهر ويصعد لمواجهة الزمالك بنهائي السوبر المصري - نبض مصر

أهلي اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصل الأهلي حملته نحو الاحتفاظ بلقب كأس السوبر المصري للأبطال لكرة القدم للنسخة الرابعة على التوالي، بعدما تأهل للمباراة النهائية في المسابقة.

وحقق الأهلي فوزا ثمينا وصعبا 2 / 1 على سيراميكا كليوباترا، اليوم الأحد، في الدور قبل النهائي للمسابقة، التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة حتى يوم الخميس المقبل.

رغم الفوز، لم يقدم الأهلي العرض المنتظر، حيث بدا لاعبوه بعيدين كثيرا عن مستواهم المعتاد، وتعرض الفريق الأحمر للإحراج أكثر من مرة أمام محاولات لاعبي سيراميكا للتعادل، لكن خبرة نادي القرن في أفريقيا ساهمت في صعوده للدور النهائي.

وعلى ملعب (محمد بن زايد) بادر الأهلي بالتسجيل عن طريق طاهر محمد طاهر بعد مرور 11 ثانية على انطلاق اللقاء، مسجلا أسرع هدف في تاريخ السوبر المصري.

وأدرك الجنوب أفريقي فاخري لاكاي التعادل لسيراميكا كليوباترا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لكن طاهر واصل تألقه وهز الشباك من جديد، بتسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54، لينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع.

وبذلك، ضرب الأهلي موعدا في النهائي مع غريمه التقليدي الزمالك، الذي تغلب 5 / 4 بركلات الترجيح على بيراميدز في مباراة الدور قبل النهائي الآخر، في وقت سابق اليوم.

ويأتي هذا اللقاء بعد أيام قليلة من تتويج الزمالك بلقب السوبر الأفريقي عقب فوزه على الأهلي بركلات الترجيح الشهر الماضي بالمملكة العربية السعودية.

في المقابل، يلعب سيراميكا مع بيراميدز من أجل تحديد صاحب المركز الثالث في البطولة.

يذكر أن الأهلي، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر المصري برصيد 14 لقبا، يشارك في المسابقة بعد تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي للمرة الـ44، بينما يلعب بيراميدز بعد حصوله على لقب كأس مصر في الموسم ذاته لأول مرة في تاريخه.

ويشارك سيراميكا في المسابقة، بعدما حصد كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة الموسم الماضي، في حين يتواجد الزمالك في البطولة، عقب تلقيه الكارت الذهبي، حيث خرج دون أي ألقاب محلية في الموسم الماضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق