موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري 2024 - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت منذ قليل أحداث مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصري، والتي شهدت عبور المارد الأحمر للنهائي بعد الفوز بهدفين.

تفوق الأهلي على منافسه سيراميكا كليوباترا في النتيجة مسجلاً هدفين للاعب طاهر محمد طاهر بالدقيقة الأولى من زمن المباراة، ثم أضاف ثاني الأهداف بالدقيقة 54 من عمر اللقاء.

وسجل هدف سيراميكا كليوباترا الوحيد اللاعب فاخري لاكاي بالدقيقة 3+45، وبذلك سيكون الأهلي هو منافس الزمالك في النهائي المقرر إقامته بعد 4 أيام.

فمن المقرر أن يستضيف ستاد محمد بن زايد، نهائي كأس السوبر المصري 2024، بين قطبي الكرة المصرية "الأهلي VS الزمالك" يوم الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري.

ستقام مباراة الأهلي ضد الزمالك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، ويتم بثها حصرياً عبر قناتي أون تايم سبورتس وأبو ظبي الرياضية، بجانب أم بي سي مصر.

يذكر أن، الأهلي الفريق الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر المصري، حيث حصد اللقب 14 مرة منذ انطلاق البطولة في عام 2001، وجاءت أول ألقاب الأهلي في نسخة 2003، وآخرها في 2023، ما بينهما توج بالبطولات في نسخ متعددة، ليصبح الأكثر هيمنة على هذه البطولة.

من جهة أخرى، يأتي الزمالك في المركز الثاني بـ4 ألقاب، ويعد النادي الأكثر وصافة في البطولة، حيث حصل على المركز الثاني 7 مرات. الزمالك واجه الأهلي في عدة نهائيات، حقق اللقب مرتين أمامه، بينما خسر في 6 نهائيات.

المقاولون العرب، حرس الحدود، وطلائع الجيش حققوا اللقب مرة واحدة. حيث فاز المقاولون العرب باللقب في 2004 على حساب الزمالك، بينما حرس الحدود في 2009 على حساب الأهلي، وطلائع الجيش في 2020 بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي مع الأهلي.

على مستوى اللاعبين والمدربين، يعد حسام عاشور، نجم الأهلي السابق، الأكثر تتويجاً باللقب بـ8 ألقاب، في حين يُعتبر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي الأكثر تتويجاً كمدرب بـ4 ألقاب.

وللإشارة إلى أن اللاعب عبد الله السعيد هو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 3 أهداف، فيما سجل حازم إمام، نجم الزمالك السابق، أول هدف في تاريخ البطولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق