كلية الطب جامعة سوهاج تناقش التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات مؤتمر قسم أمراض القلب والأوعية الدموية الذي تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، تحت عنوان "التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب".

 

أُقيمت الفعاليات في قاعة الاحتفالات بالحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي أمين القاضي، عميد الكلية، والدكتور نبيل فرج، رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، والدكتور شرف الدين شاذلي، رئيس قسم أمراض القلب، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

d0c609cec4.jpg
كلية الطب جامعة سوهاج تناقش التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب

 

ورحب الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بالدكتور نبيل فرج وأساتذة أمراض القلب من الجامعات المصرية المختلفة في رحاب الجامعة، مؤكدًا على حرص الجامعة واهتمامها بتنظيم المؤتمرات واللقاءات العلمية في المجال الطبي لإكساب الشباب الأطباء العديد من الخبرات العملية، بما يضمن لهم مواكبة أحدث طرق التشخيص والعلاج.

 

المستشفيات الجامعية تشهد عددًا من التوسعات والتطويرات

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن المستشفيات الجامعية تشهد عددًا من التوسعات والتطويرات في أقسامها المختلفة، مشددًا على أن الجامعة تسعى باستمرار لبناء منظومة صحية قوية ومستدامة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيقًا لرؤية الجامعة لتقديم الرعاية الصحية بجودة عالمية، بهدف تخفيف معاناة المرضى والقضاء على قوائم الانتظار.

 

ومن جهته، أشار الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب، جامعة سوهاج، إلى أن قسم أمراض القلب والأوعية الدموية يعد من الأقسام المتميزة بكلية الطب، حيث يشهد طفرة هائلة في التطوير والتحديث، ويضم أحدث الأجهزة عالية الكفاءة التي تتوافق مع المعايير العالمية، لتقديم خدمات طبية متميزة لتشخيص وعلاج مرضى أمراض القلب.

 

00bcb3196d.jpg
كلية الطب جامعة سوهاج تناقش التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب

 

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي، رئيس القسم، أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من أساتذة القلب من مختلف الجامعات المصرية، ويجمع 250 طبيبًا من الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة في المحافظة.

 

وأضاف الدكتور علاء غالب، مدير وحدة قسطرة القلب، أن المؤتمر يتضمن خمس جلسات علمية تناقش عددًا من الموضوعات المهمة المتعلقة بعلاج أمراض القلب، مثل السكري، والذبحة الحادة، والشريان التاجي، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الدهون.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق