الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تُحدث نقلة نوعية في مؤتمر علوم المواد عبر استثمار البحث العلمي وريادة الأعمال - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يوم السبت 19 أكتوبر 2024 في افتتاح فعاليات "المؤتمر الدولي الرابع والعشرون لعلوم المواد" تحت عنوان "علوم المواد واستثمار البحث العلمي من خلال ريادة الأعمال". المؤتمر من تنظيم قسم علوم المواد برعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، ويُعقد في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر 2024 في مقر الجمعية العربية لعلوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث في الإسكندرية.

 

شهد الافتتاح حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الأستاذ الدكتور يسري الجمل، وزير التعليم الأسبق ومستشار رئيس الأكاديمية العربية، والأستاذ الدكتور علاء عبد الواحد عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور أحمد عبد الرحيم، عميد معهد الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور عبد الغفار الدمرداش، رئيس قسم علوم المواد، والدكتور معتز سليمان، رئيس الجمعية العربية لعلوم المواد.

 

17628e7be4.jpg
الأكاديمية العربية تُحدث نقلة نوعية في مؤتمر علوم المواد عبر استثمار البحث العلمي وريادة الأعمال

تعاون مثمر بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية

خلال المؤتمر، ألقى الدكتور علاء عبد الواحد عبد الباري كلمة نيابةً عن الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، حيث أكد على التعاون المثمر بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية. كما أشار إلى التزام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بشعار المؤتمر، موضحًا أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا كانت من الأوائل في تأسيس مركز ريادة الأعمال وإدراج مقررات الريادة لجميع طلاب البكالوريوس.

 

وأضاف "عبد الباري" أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تعمل على تحويل نتائج الأبحاث إلى شركات ناشئة، مثل مشروع "تومالي" الذي أدى إلى تأسيس شركة "النهضة العربية للحلول البيئية والإبتكار"، ومشروع "يونيجرين" الذي أسفر عن تأسيس خمس شركات ناشئة.

 

e85ecb12d8.jpg
الأكاديمية العربية تُحدث نقلة نوعية في مؤتمر علوم المواد عبر استثمار البحث العلمي وريادة الأعمال

 

من جهته، أكد الدكتور أحمد عبد الرحيم أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون بين الباحثين في علوم المواد على مستوى العالم العربي والدولي، ويسلط الضوء على أهمية استثمار نتائج البحث العلمي من خلال ريادة الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأشار الدكتور عبد الغفار الدمرداش إلى أن المؤتمر يناقش كيفية تحويل المخرجات البحثية إلى فرص استثمارية تعزز ثقافة ريادة الأعمال، مشددًا على أن المؤتمر سيقدم جهودًا من هيئات وأفراد في هذا المجال.

 

f2e18bf7a8.jpg
الأكاديمية العربية تُحدث نقلة نوعية في مؤتمر علوم المواد عبر استثمار البحث العلمي وريادة الأعمال

 

وفي جلسة رئيسية، قدم الدكتور يسري الجمل والدكتور إسلام وجيد، المدير التنفيذي للأولمبياد الدولي للمعلوماتية، محاضرة حول دور التعليم غير التقليدي في تطوير مهارات رواد الأعمال، مستعرضين تجارب شباب رواد الأعمال المشاركين في مشروع "يونيجرين".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق