نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا يشارك في ورشة عمل حول برنامج "رواد وعلماء مصر" - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وفي إطار متابعة برنامج "رواد وعلماء مصر" الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأمريكية بالقاهرة، نظم مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة اليوم، الأحد 20 أكتوبر 2024، ندوة تعريفية حول برنامج رواد وعلماء مصر (المرحلة الثانية).

 

شهدت الندوة حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور إيهاب الببلاوي، والدكتور أحمد عسكورة، مدير المركز، والدكتورة مروة مصيلحي، مدرس مساعد بكلية التجارة ومنسق البرنامج، والدكتور ماجد أبو هاشم عضو مكتب التايكو، والدكتور محمد لطفي مدير وحدة التصنيف الدولي، والدكتور أيمن بدراوي مدير وحدة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من الطلاب من تخصصات الصيدلة والهندسة والعلوم والتجارة.

 

2fca58cfa0.jpg
نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا يشارك في ورشة عمل ملهمة حول التقديم لبرنامج "رواد وعلماء مصر"

 

وفي كلمته، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث أن البرنامج يُعتبر من أبرز المشاريع التي يمكن للجامعة من خلالها تعزيز دورها كمؤسسة تعليمية تسهم في خدمة المجتمع المصري. وأشار إلى أن البرنامج يسعى لبناء قوة عاملة متكاملة تُعزز من القطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي في مصر، مما سيكون له تأثير إيجابي على تنمية المجتمع المصري وتحقيق رؤية مصر 2030، مؤكدًا أهمية تعزيز التنوع وخلق الفرص، خاصة للمرأة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

تطوير مهارات الكوادر المصرية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد عسكورة، مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي في جامعة الزقازيق، أن البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات الكوادر المصرية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي، من خلال توفير منح دراسية لبرامج الماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه، إضافةً إلى مجموعة من التدريبات القصيرة في مصر والولايات المتحدة. وتشمل المجالات المستهدفة: السياحة والثقافة والتراث، والصناعة، والتجارة والخدمات اللوجستية، وسلاسل الإمداد، والصحة العامة، مع التركيز على إدارة المستشفيات، بالإضافة إلى قطاعي التغير المناخي والتكنولوجيا.

 

98911a805e.jpg
نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا يشارك في ورشة عمل ملهمة حول التقديم لبرنامج "رواد وعلماء مصر"

 

ويجدر بالذكر أن المرحلة المقبلة ستشمل استيفاء استمارات التقديم للأفراد المهتمين من جامعة الزقازيق بالانضمام للبرنامج، ويمكن الاطلاع على استمارة التقدم والاشتراك عبر الرابط التالي (اضغط هناااااااااااااااااااااااااااااااااا).

 

جدير بالذكر، أعلن تصنيف «QS Arab Region» لعام 2024/2025 عن تقدم جامعة الزقازيق، حيث احتلت المركز 67 بين الجامعات العربية، متقدمة بذلك ثلاثة مراكز مقارنة بالعام الماضي. يضم هذا التصنيف أكثر من 246 جامعة عربية، مما يعكس زيادة في عدد الجامعات المدرجة بمقدار 23 جامعة عن العام السابق.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق