ختام فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية " - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفي إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

شهد اليوم الأخير من البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"  تنافسًا مثيرًا بين الطلاب المشاركين، حيث حصل برنامجا "معاك للآخر" و"مسار تطوير طلاب الجامعات المصرية" على المركز الأول مناصفة، بينما حصل برنامج "شروق" على المركز الثاني، وبرنامج "الهوية" على المركز الثالث. كما عُقدت جلسة موسعة لعرض مخرجات ورش العمل من الأيام السابقة، حيث قدم الطلاب مقترحات لعشرة برامج يمكن تنفيذها في الجامعات المصرية خلال 100 يوم تماشيًا مع أهداف مبادرة "بداية". تلا ذلك تصويت إلكتروني من الطلاب لاختيار أفضل البرامج المقترحة، وانتهت الفعاليات بجلسة ختامية أعلنت نتائج التصويت وكرّمت الفائزين.

 

d387dc7054.jpg
ختام فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية "

التزام الطلاب طوال فترة البرنامج التدريبي

وفي كلمته خلال الجلسة الختامية، أثنى الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على التزام الطلاب طوال فترة البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"، مشيرًا إلى وعيهم الكامل بأهداف مبادرة "بداية" واحتياجات المجتمع الجامعي. كما أعلن عن وجود خطط لتطبيق البرامج الفائزة في الجامعات المصرية ومعهد إعداد القادة في القريب العاجل.

 

من جانبه، عبّر الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عن سعادته بالأفكار والمقترحات القيمة التي قدمها الطلاب، مشيدًا بإبداعاتهم في صياغة الأفكار بشكل علمي ونموذجي يعكس ثقافتهم العالية. وأبدى إعجابه بما تضمنته بعض المقترحات حول الدور الرائد للصندوق في حماية الشباب من مخاطر الإدمان.

 

e7e8fab429.jpg
ختام فعاليات البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية "

 

يجدر بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية" يندرج ضمن الجهود الوطنية لبناء قدرات الشباب، وإعداد قادة المستقبل، وتعزيز قيم المواطنة والانتماء، وتنمية المهارات القيادية لدى طلاب الجامعات المصرية، مما يسهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري وتمكين الشباب. تم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الثقافة، تحت إشراف كل من الدكتور عمرو عثمان، والدكتور كريم همام، والدكتور إبراهيم عسكر، والدكتور حسام الشريف.

 

جدير بالذكر، تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفقة اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، والدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، المستشفى الجامعي للجامعة، وذلك لمتابعة تقدم التجهيزات بالمستشفى تمهيدًا لاستقبال المرضى وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق