وفد من منظمة أكساد يزور مركز بحوث الصحراء لتعزيز التعاون الزراعي - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 03:39 صباحاً

معهد بحوث الصحراء

كتب : علام عشري

استقبل مركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد، وفدًا رفيع المستوى من منظمة أكساد برئاسة الدكتور نصر الدين العبيد، المدير العام للمنظمة. تضمن الوفد أيضًا الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين ومدير مكتب أكساد بالقاهرة، والدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد.

جاءت هذه الزيارة بتوجيهات من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور علاء فاروق، ورئيس مركز بحوث الصحراء، الدكتور حسام شوقي، بهدف تعزيز التعاون بين المركز والمنظمة في مجال البحث الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.

قام الوفد الزائر بجولة تفقدية شاملة لأنشطة مركز التنمية المستدامة، حيث اطلعوا على أحدث المشروعات والبحوث الزراعية التي يجريها المركز. كما تم تقديم عرض تقديمي مفصّل حول هذه الأنشطة وآليات التعاون المحتملة بين الجانبين.

تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين مركز بحوث الصحراء ومنظمة أكساد، وتحديد الآليات التي من شأنها تحقيق الأمن الغذائي في ظل استراتيجية الدولة المصرية 2030، مع التركيز بشكل خاص على المناطق الحدودية.

تكتسب هذه الزيارة أهمية كبيرة في ظل السعي نحو تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في مصر، خاصة في المناطق الصحراوية. ومن المتوقع أن تسفر هذه الزيارة عن توقيع اتفاقيات تعاون بين الجانبين، تساهم في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق