تسريب وثائق سرية يكشف عن خطط إسرائيلية محتملة لضرب إيران - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 04:35 صباحاً

كتب : علام عشري

أثار تسريب وثائق استخباراتية أمريكية سرية حول خطط إسرائيلية محتملة لشن هجوم على إيران، قلقًا كبيرًا في الأوساط الدولية. وقد كشف موقع "والا" الإسرائيلي عن هذه الوثائق، والتي تشير إلى استعدادات إسرائيلية مكثفة لتنفيذ ضربة عسكرية ضد إيران.

تم نشر الوثائق المسربة على تطبيق تليجرام بواسطة حساب يدعى "Middle East Spectator"، والذي زعم الحصول عليها من مصدر داخل مجتمع الاستخبارات الأمريكي. وتحتوي هذه الوثائق على تفاصيل حول عمليات عسكرية إسرائيلية تم تنفيذها مؤخرًا، والتي تشير إلى استعدادات لشن هجوم على إيران.

يأتي هذا التسريب في وقت حساس، حيث كانت إسرائيل تستعد للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي تعرضت له في الأول من أكتوبر. ويعتقد البعض أن هذا التسريب يهدف إلى التأثير على قرارات إسرائيل أو تعطيل خططها.

أكد مسؤولون أمريكيون كبار على خطورة هذا التسريب، والذي يعتبر خرقًا أمنيًا كبيرًا. كما أبدت إسرائيل قلقها إزاء هذا التسريب، مؤكدة أنها تتابع الأمر بجدية.

يثير هذا التسريب مخاوف جدية بشأن احتمال اندلاع صراع عسكري واسع النطاق في المنطقة. وقد يؤدي أي تصعيد عسكري إلى عواقب وخيمة على المنطقة والعالم أجمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق