بلينكن يؤكد التزام واشنطن بالتوصل لحل دبلوماسي دائم وتطبيق القرار 1701 فى لبنان - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، التزام بلاده بالتوصل إلى حل دبلوماسي دائم للصراع عبر الخط الأزرق، وذلك في إطار تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

وشدد على الدور الرئيسي الذي ستلعبه مؤسسات الدولة بعد انتهاء الصراع، وأهمية ملء المنصب الرئاسي من خلال الوسائل الديمقراطية التي تعكس إرادة الشعب اللبناني من أجل تحقيق استقرار وازدهار واستقلال لبنان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بلينكن مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس الوزراء المؤقت نجيب ميقاتي، حيث أعلن عن دعم واشنطن الدائم للمؤسسات اللبنانية التي يمكن أن تسهم في استقرار البلاد، بما في ذلك القوات المسلحة اللبنانية.

وأشار بلينكن، وفقاً لبيان الخارجية الأمريكية الذي نقلته قناة "الحرة"، إلى أنه "لا يمكن للبنان أن يسمح لإيران أو حزب الله بأن يعيقوا أمنه واستقراره"، مضيفا أن على الدولة اللبنانية أن تفرض نفسها وتتحمل المسؤولية. كما أكد على ضرورة انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وأوضح بلينكن أن لدى الشعب اللبناني مصلحة قوية في أن تفرض الدولة اللبنانية نفسها وتتحمل مسؤولية البلاد ومستقبلها،لافتا إلى أن الولايات المتحدة تواصل العمل على منع اندلاع نزاع أوسع في الشرق الأوسط، بما في ذلك من خلال إيجاد حل دبلوماسي في لبنان.

كما جددا التأكيد على أهمية وجود رئيس للدولة، وأن هذا القرار يجب أن يُترك للشعب اللبناني.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق