مدحت بركات تعليقًا على المدن الجديدة: «طفرة غير مسبوقة في مصر» - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، بالمدن الجديدة التابعة للمحافظات وغيرها خلال الـ10 سنوات الماضي، معلقًا: «ماتعملش زيها قبل كده ومابقاش فيه محافظة مافيهاش مدينة جديدة، ودي تجارب ناجحة تستحق إلقاء الضوء عليها».

وقال «مدحت بركات» أن طفرة انشاء المدن الجديدة غير مسبوقة، وهي إنجازات لم تشهد البلاد مثيلًا لها في العقود السابقة، فضلًا عن أن هذه المدن تمثل نقلة نوعية في التخطيط العمراني والبنية التحتية، وتمتد لتغطي جميع محافظات الجمهورية. اليوم، لا توجد محافظة في مصر إلا وتمتلك مدينة جديدة، وهي خطوة غير عادية في إطار توسيع الرقعة العمرانية وتحقيق التنمية الشاملة.

ولفت «بركات» إلى أن التجارب الناجحة لهذه المدن الجديدة تستحق تسليط الضوء عليها، فقد أسهمت في تخفيف الضغط السكاني عن المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية، وتوفير فرص استثمارية واقتصادية جديدة؛ كما لعبت دورًا مهمًا في توفير مساكن لشرائح متعددة من المجتمع، مع تحسين مستوى الخدمات التعليمية والصحية، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية.

وأختتم رئيس حزب أبناء مصر أن ما تحقق خلال هذا العقد يؤكد على الرؤية الطموحة لمصر نحو مستقبل حضري أكثر شمولية واستدامة، مشددًا على أنه يمثل نموذجًا يحتذى به في المنطقة، ويبرز قدرات الدولة في التخطيط والتنفيذ على أعلى مستوى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق