لليوم السابع على التوالي.. الاحتلال يواصل جرائمه بمخيم جباليا في قطاع غزة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصل الاحتلال الإسرائيلي قصف جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة جواً وبراً، مما أسفر عن استشهاد عشرات المواطنين وجرح العديد منهم، وسط عمليات نسف لمربعات سكنية، في ظل حصار مستمر منذ سبعة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم السبت، أن القصف الصاروخي والمدفعي الذي استهدف جباليا ومناطق الصفطاوي والتوام قد أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.

وفي وقت مبكر من اليوم، أصدر جيش الاحتلال أوامر جديدة لسكان جباليا بالنزوح، لكن المواطنين يصرون على البقاء وعدم الانتقال إلى الجنوب. وتزداد الأوضاع الإنسانية في مخيم جباليا سوءًا، مع استمرار منع إدخال إمدادات الغذاء والدواء والمياه، وصعوبة وصول طواقم الإسعاف لانتشال الشهداء ونقل الجرحى.

في السادس من أكتوبر الجاري، أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية في جباليا، بعد ساعات من شن هجمات عنيفة على المناطق الشرقية والغربية لشمال القطاع، وهي الأعنف منذ مايو الماضي. وقد نفذ جيش الاحتلال عمليتين بريتين سابقتين في جباليا في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، مما يجعل هذه العملية البرية الثالثة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر.

ويشهد شمال قطاع غزة عدوانًا عنيفًا يستهدف البنية التحتية والطرقات، ويعزل المناطق عن بعضها، مع حملة ممنهجة للتجويع تتمثل في منع إدخال إمدادات الطعام والدواء والمياه والوقود، واستهداف المخابز. كما تهاجم طائرات الاحتلال أي حركة للمواطنين على الأرض بإطلاق نار كثيف وعشوائي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق