مدير التربية والتعليم بالمنوفية يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة قويسنا التعليمية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بتوجيهات الأستاذ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، قام اليوم الأستاذ محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم (مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية)، بجولة تفقدية شملت مدرستي الشهيد عبد ربه عفيفي للتعليم الأساسي ومدرسة الشهيد إلهامي أبو زيد الثانوية للبنين.

 

جاءت هذه الجولة في إطار متابعة الانضباط واستقرار العملية التعليمية بمدارس المنوفية، وتأكيد الالتزام بالآليات والضوابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لضمان بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة، بما يساهم في تقديم تعليم متميز للطلاب. كما تم التركيز على دعم المعلمين وتشجيع الأنشطة المدرسية والعمل على إزالة أي معوقات تعيق سير العملية التعليمية.

 

2b59815b32.jpg
مدير التربية والتعليم بالمنوفية يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة قويسنا التعليمية 

 

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية خلال جولته أهمية تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، مشددًا على ضرورة استعادة المدرسة لدورها الجاذب للطلاب والمعلمين. كما شدد على الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، واتباع الخطة الدراسية التي وضعتها الوزارة. 

 

وأولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، اهتمامًا خاصًا بطابور الصباح، تحية العلم، وتفعيل الإذاعة المدرسية بموضوعات هادفة تعزز من روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب.

 

df814b01ef.jpg
مدير التربية والتعليم بالمنوفية يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة قويسنا التعليمية 

متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لفحص الأنيميا والتقزم والسمنة

كما تابع مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية خلال زيارته تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لفحص الأنيميا والتقزم والسمنة لدى طلاب المرحلة الابتدائية. وفي إطار جولته، أحال المسؤولين المقصرين في متابعة الغياب اليومي للتحقيق، وطالب الأستاذ محمد صحصاح، مدير عام الإدارة، بإعداد تقرير مفصل حول ذلك. وفي نهاية جولته، وجه مسئولي المراحل التعليمية بمتابعة الأوضاع داخل المدارس لضمان استقرار العملية التعليمية.

 

جدير بالذكر، قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة ميدانية صباح اليوم لتفقد سير العملية التعليمية في ست مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة، وذلك لمتابعة انتظام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

رافق الوزير في جولته الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والأستاذ أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندي، مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

 

بدأ وزير التربية والتعليم، زيارته بمدرسة "النقراشي الإعدادية بنين"، التي تضم 1876 طالبًا، حيث حضر طابور الصباح وتفقد عدة فصول دراسية. كما شملت جولته مدارس أخرى مثل مدرسة حدائق القبة الابتدائية التي تضم 425 طالبًا وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية للغات التي يبلغ عدد طلابها 1650، بالإضافة إلى مدرسة هارون الرشيدي الإعدادية بنات التي تضم 645 طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين التي تستوعب 665 طالبًا، وأخيرًا مدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة التي تضم 2040 طالبًا وطالبة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق