أمين “البحوث الإسلامية” يجتمع بمديري الوعظ لمناقشة خطة العمل المقبلة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 06:21 مساءً

الدكتور محمد الجندي

كتب : محمود عبد الرحمن

عقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محمد الجندي، اجتماعًا مع مديري عموم مناطق الوعظ في جميع محافظات الجمهورية، بحضور الدكتور عباس شومان، أمين عام هيئة كبار العلماء ووكيل الأزهر الأسبق، والدكتور محمود الهواري، الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، والدكتور حسن يحيى، الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة بالمجمع.

وأكد الجندي, أن هذا الاجتماع يهدف إلى بحث ومناقشة سير العمل في مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية عمل للمرحلة المقبلة. 

وشدد على أهمية جهود وعاظ وواعظات الأزهر في تنفيذ الاستراتيجية الدعوية والتوعوية للأزهر الشريف، وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأشار الجندي إلى أن المجتمع بحاجة ماسة إلى تكثيف الجهود الدعوية والمعرفية، والارتباط بواقع الناس واحتياجاتهم الحقيقية، داعيًا إلى معالجة القضايا والمشكلات التي تؤثر على حياة الأفراد بشكل مباشر. 

وشدد على ضرورة مشاركة وعاظ وواعظات الأزهر في جميع الفعاليات والأنشطة التي تُنظم في المحافظات، مع التأكيد على أن رسالتهم يجب أن تدعم الفكر الأزهري القائم على الوسطية والتسامح وقبول الآخر.

في سياق متصل، ناقش الدكتور عباس شومان مع مديري العموم عددًا من الموضوعات المتعلقة بلجان المصالحات المنتشرة في المحافظات، من أجل تحقيق أقصى استفادة من هذه اللجان في حل المشكلات وتعزيز استقرار المجتمع.

كما أكد شومان على أهمية التنسيق المستمر مع الإدارات المركزية لمؤسسات الدولة المختلفة في المحافظات، مثل الشباب والتربية والتعليم والثقافة والجامعات، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور بمختلف فئاته واهتماماته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق