مركز تطوير التعليم الجامعي في جامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أطلق مركز تطوير التعليم الجامعي سلسلة من الدورات التدريبية بعنوان "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات". 

تنفيذ الدورات في عدد من كليات جامعة أسيوط

تم تنفيذ هذه الدورات في عدد من كليات جامعة أسيوط، مثل التربية للطفولة المبكرة، والعلوم، والآداب، والزراعة، بإشراف الدكتور عمر سيد خليل، مدير المركز، والدكتور حسن محمد الهواري، مستشار رئيس جامعة أسيوط لشؤون نظم المعلومات، والمراجع بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

أكد رئيس جامعة أسيوط على أهمية هذه الدورات في تعزيز جودة التعليم وتحسين المخرجات التعليمية، مشيرًا إلى ضرورة توعية المؤسسات التعليمية بأهمية المراجعة الداخلية والخارجية لتحقيق الجودة والتميز، وضبط الأداء، وتنمية القدرات وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأشار الدكتور عمر سيد خليل إلى أن الدورة تناولت أهداف المراجعة الداخلية، والتي تتضمن التأكد من أن الامتحانات تغطي الأهداف التعليمية المحددة، وضوح الأسئلة للطلاب، وفحص توزيع الدرجات بشكل سليم لضمان دقة التقييم. كما تم التركيز على تنوع الأسئلة والتحقق من عدالة وشفافية عمليات التصحيح.

أما بالنسبة للمراجعة الخارجية، فقد تناولت الدورة أهمية الشفافية والنزاهة في عمليات الامتحانات، وضمان توافق معايير التقييم مع المعايير الوطنية والدولية.

 

 كما تم التأكيد على تعزيز مصداقية المؤسسة التعليمية من خلال تقييم الامتحانات من أطراف محايدة.

وتميزت هذه الدورات بحضور عدد من وكلاء الكليات جامعة أسيوط وأعضاء مجلس إدارة مركز تطوير التعليم الجامعي.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق