نقيب الأطباء خلال احتفال نقابة القاهرة بيوم ... - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت قاعة المؤتمرات الكبرى بدار الحكمة، أمس احتفال نقابة أطباء القاهرة بيوم الطبيب، ذلك التقليد السنوي الذي يحرص مجلس نقابة أطباء القاهرة على إقامته، احتفالاً وتكريماً للرحلة الممتدة للأساتذة و الأطباء في مختلف التخصصات، حيث قدم الاحتفال الدكتور جوزيف وحيد، مقرر اللجنة الاجتماعية والدكتور محمد صبحي مقرر لجنة القيد، وسط حفاوة بالغة من الأطباء المكرمين وأسرهم، الذين أعربوا عن خالص الشكر والتقدير لنقابة أطباء القاهرة على هذا الاحتفال.

وقال الدكتور أسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر، إن النقابات الفرعية بمثابة الجذور الثابتة للنقابة العامة، بما يقدموه من خدمات مباشرة، ودعم مستمر للأطباء وأسرهم، مُشيداً بدور مجلس نقابة أطباء القاهرة الفاعل، على مختلف أصعدة العمل النقابي.

وأضاف نقيب أطباء مصر، أن النقابة العامة تتولى مجموعة من الملفات المرهقة، آخرها ملف التصالح على العيادات، وقد تصدت النقابة بكل ما تملك لهذا الموضوع، نيابة عن الأطباء؛ حيث تم التواصل مع المحافظين، وعقد لقاء مع وزيرة التنمية المحلية، وانتهى الأمر إلى قيام الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب بإعداد طلب إحاطة للحكومة في هذا الشأن، وشدد على إصرار النقابة كون الأطباء لم يتجاوزا ولم يخالفوا القانون حتى يطلب منهم التصالح.

وتابع عبد الحي "انتهينا من صياغة مقترح قانون المسؤولية الطبية مع لجنة مستشاري مجلس الوزراء وننتظر إقراره في مجلس النواب قريبا".

ومن جانبها، رحبت الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، بالأساتذة والأطباء المكرمين، مشيرة إلى أن حضورهم ومشاركتهم في يوم الطبيب شرف وإضافة للعمل النقابي، موجهة الشكر لكل العاملين بالنقابة على خروج حفل التكريم بالشكل اللائق.

وأضافت خلال كلمتها، أن النقابة لا تدخر جهدا في دعم ومساندة الأطباء وخاصة في ملف المسؤولية الطبية، وما يترتب عليه من مساءلة قانونية، مشيرة إلى أنها وفريق الدعم القانوني، نجحوا في مساندة وإثبات براءة كثير من الأطباء الذين تعرضوا لحالات مماثلة.

ومن جانبه أكد الدكتور مينا سمعان، وكيل نقابة أطباء القاهرة، أن الدعوة لجموع الأطباء المشاركين في حفل التكريم، بالتفاعل مع النقابة والمشاركة الإيجابية في الانتخابات، لاختيار من يمثلهم ويدافع عن مصالحهم، لافتاً إلى أن العمل النقابي عمل جماعي قائم على المشاركة الفاعلة من كافة الأعضاء.

وقال الدكتور محمد البرعي، الأمين العام إن لجان النقابة، تعمل بشكل مؤسسي لخدمة الأطباء وأسرهم، في مختلف النواحي الاجتماعة والعلمية وأمانة الصندوق و على صعيد إدارة المنشآت.

ومن جهته، رحب الدكتور عماد سلطان، أمين الصندوق بالأساتذة والأطباء المكرمين، مشيرًا إلى اهتمام النقابة بتسيير رحلات الحج والعمرة بالتقسيط وبدون فوائد للأعضاء، وكذلك شراء فيلل بالعين السخنة يجرى الآن تقسيمها، لإتاحة تأجيرها مصيف للأطباء بأسعار رمزية.

في حين شدد الدكتور عامر نصر أمين مساعد الصندوق، أن تكريم الطبيب لا يوفيه أجره أو حقه، لأن الأطباء في مصر تعمل وسط ظروف صعبة للغاية وبمقابل مادي ضعيف، لافتاً إلى أن التكريم الأعظم للأطباء ما ينتظرهم من أجر من الله عز وجلّ.

وبمناسبة احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر ، شهد الاحتفال تكريم اسم الشهيد البطل الدكتور محمد أيوب مدير عام الشؤون الصحية بالسويس الذي رفض الاستسلام هو وزملاءه الأطباء خلال حصار مدينة السويس عام 1973، حيث تسلم درع التكريم نجله الطبيب د. ياسر أيوب نائب رئيس تحرير الأهرام .

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق