رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المنعقد بجامعة الإسكندرية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار جامعة كفر الشيخ.. شارك الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات الذي عُقد يوم السبت 26 أكتوبر 2024، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة الإسكندرية.

وقوف دقيقة حداد


افتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجلالة، حيث قدم الوزير وأعضاء المجلس خالص التعازي لأسر الطلاب في مصابهم، داعين الله أن يتغمدهم برحمته ويمنح أسرهم الصبر والسلوان.

إجراءات جديدة لجامعة الجلالة


أشار رئيس جامعة كفر الشيخ إلى أن الوزير قد أطلع المجلس على الإجراءات التنفيذية الإضافية التي اتخذتها جامعة الجلالة، بالتعاون مع مؤسسات الدولة، لتوفير المزيد من فرص السكن ووسائل النقل الآمنة للطلاب، بالإضافة إلى دعم الطلاب المصابين خلال الفترة المقبلة.

تطوير التعليم العالي


أكد رئيس جامعة كفر الشيخ على توجيه الوزير بعقد ورش عمل دورية بمشاركة رؤساء الجامعات، لمناقشة التطورات العالمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مما يضمن مواكبة الجامعات المصرية للتغيرات السريعة.

 

تعزيز الأنشطة الطلابية


شدد الوزير على أهمية تكثيف الجامعات لخطط الأنشطة الطلابية في المجالات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، واكتشاف ودعم الطلاب الموهوبين، وتحويل أفكارهم إلى منتجات قابلة للتسويق. كما أكد على ضرورة تركيز الجامعات على الأبحاث العلمية التي يمكن تحويلها إلى ابتكارات ذات مردود اقتصادي.

دعم البحث العلمي


أضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أن الوزير وجه بتكثيف الندوات التوعوية للطلاب وتعزيز الانتماء، وأهمية تفعيل التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الصناعية لدعم البحث العلمي ومواجهة التحديات الإقليمية.

القوافل التنموية


أثنى الوزير على مشاركة الجامعات في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث قدمت الجامعات خدمات لأكثر من 86 ألف مواطن عبر 64 قافلة تنموية. وقد وجه الوزير بالاستمرار في إطلاق هذه القوافل لتعزيز دور الجامعات في خدمة المجتمع.

تصنيف الجامعات


كما أشاد الوزير بإدراج 35 جامعة مصرية في تصنيف التايمز، وأكد على ضرورة دعم الباحثين لزيادة النشر العلمي في المجلات المرموقة، مما يساهم في رفع تصنيف الجامعات المصرية على المستوى العالمي.

متابعة المشاريع
استعرض المجلس أيضًا تقريرًا حول أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال أكتوبر، بما في ذلك جهود اللجنة المعنية بمستجدات تنفيذ بروتوكول التعاون بين الوزارة ومحافظة الوادي الجديد، لتخصيص 16 ألف فدان لمشروع شراكة جامعية بهدف زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية.

 
يمثل هذا الاجتماع خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية وتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، بما يساهم في تحقيق الأهداف الوطنية في هذا المجال.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق