ماذا حقق «مصر» في ملف تحديث تقنيات الري للمزارعين؟ - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، عقد اجتماعًا لمتابعة موقف مشروع تحديث تقنيات الرى لتحسين سبل عيش المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة بصعيد مصر، والجارى تنفيذه بالشراكة مع حكومة هولندا ومنظمة الفاو.

وخلال الاجتماع، وجه «سويلم» باستمرار تنفيذ أنشطة المشروع طبقاً للبرنامج الزمنى المقرر، والتنسيق المشترك بين أجهزة الوزارة والفاو والجانب الهولندي، ودفع معدلات العمل وتسريع الإجراءات لبدء التنفيذ الفعلي لمشروعات التحول للري الحديث بالمواقع المستهدفة بالمشروع.

كما وجه بتعزيز التواصل مع المنتفعين في مواقع المشروع بمحافظات (اسيوط - سوهاج - قنا) للتعرف على مدى رغبتهم في تطبيق هذا التحول، مع تكثيف الأنشطة والندوات وورش العمل لتعريف المزارعين بفوائد التحول للري الحديث بأراضيهم وعوائده الإيجابية من زيادة الإنتاجية المحصولية وبالتالي العائد المادي وتحسين نوعية المنتجات الزراعية.

كما وجه بالعمل على أن يشتمل المشروع على التعريف بالممارسات الزراعية الناجحة التي تؤدي لزيادة الإنتاجية مثل الزراعة علي مصاطب وتسوية الأرض الزراعية بالليزر وتوفير الشتلات والبذور المناسبة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق