مسؤولة أممية: غزة مهددة بكوارث إنسانية إذا لم تتوقف المجازر الإسرائيلية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة، تالينج موفوكينج، من تدهور الأوضاع الصحية في قطاع غزة، مشيرة إلى إمكانية حدوث كوارث إنسانية إذا لم تتوقف الجرائم الإسرائيلية واستمرار منع إدخال المساعدات الطبية والإنسانية.

وقالت موفوكينج، في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن إسرائيل تواصل استهداف الأطباء والعاملين في القطاع الصحي، ولا تستجيب للنداءات الدولية التي تطالب بوقف هذه الانتهاكات.

وأشارت إلى أن السياسات الإسرائيلية تؤدي إلى حرمان المستشفيات من المياه النقية، مما يساهم في انتشار الأمراض، مؤكدة أن ما يحدث يعد انتهاكًا واضحًا للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان، مذكّرة بالجريمة التي ارتكبتها إسرائيل في مستشفى الشفاء، ودعت إلى ضرورة الرد على تلك الجرائم.

ولفتت إلى الحاجة إلى حشد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لتنفيذ القرارات الصادرة عن محكمة العدل الدولية، مشيرة إلى أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل يجعلها تشعر بالحصانة من المساءلة.

وشددت على أهمية استمرار العمل الإنساني بأمان ووقف التدمير الذي يتعرض له القطاع الصحي، مؤكدة على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل مستمر ووقف الحرب لتحقيق ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق