القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تشارك بورشة عمل "الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي" - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار جامعة الأقصر.. شاركت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، في ورشة عمل بعنوان "الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي"، التي حضرها الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى أمناء المجلس الأعلى للجامعات وعدد من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أن منظومة التعليم العالي تشهد توسعًا كبيرًا بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية لتلبية الإقبال المتزايد على التعليم الجامعي. وأشار إلى ضرورة إنشاء جامعات جديدة لمواجهة النمو السكاني، وأهمية تقديم برامج دراسية حديثة تتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

كما استعرض الوزير بعض النماذج الاستثمارية الناجحة في الجامعات الدولية، مؤكدًا على جهود الوزارة في تعزيز الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي.

القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر:  جامعة الأقصر تسعى لتوفير موارد ذاتية  

بدورها، أكدت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر أن جامعة الأقصر تسعى لتوفير موارد ذاتية ومستدامة، وتعمل على توسيع شراكاتها مع الجامعات الأجنبية ومؤسسات أكاديمية وبحثية، بهدف رفع جودة التعليم بما يتماشى مع توجه القيادة السياسية لتطوير المنظومة التعليمية وزيادة تنافسية الخريجين.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أهمية استمرارية الشراكات مع الجامعات الأجنبية لتحقيق أقصى استفادة في تطوير التعليم والبحث العلمي، وكذلك التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والصناعية لدعم الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ورؤية مصر 2030.

كما قدم حسام هيبة عرضًا عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، تناول الخريطة الاستثمارية في مصر وأنظمة الاستثمار المتاحة، مشددًا على ضرورة تطوير الجامعات لمواردها وتحقيق الاستغلال الأمثل لأصولها وبنيتها التحتية، مع توفير أراضٍ للإيجار بأسعار مناسبة للمستثمرين، والتعاون مع المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وحماية الملكية الفكرية للأبحاث العلمية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق