وزير المالية: تعاون أكبر مع غرفة التجارة الأمريكية لتنشيط دور القطاع الخاص - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 08:22 مساءً

كتب : بلدنا اليوم

شارك أحمد كجوك، وزير المالية المصري، في مائدة مستديرة نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، حيث أكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع غرفة التجارة الأمريكية لجذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مختلف القطاعات، وتوسيع الشراكات الاستثمارية مع الولايات المتحدة لدعم مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

وأوضح كجوك أن الحكومة المصرية تلتزم بتوفير بيئة أعمال تنافسية وجاذبة للاستثمار، وتسعى إلى خفض أعباء وتكاليف الاستثمار بما يسهم في زيادة الإنتاجية وتعزيز النمو الاقتصادي.

وأضاف أن المجموعة الوزارية الاقتصادية تعمل بجهد لمعالجة أي تحديات تواجه الاستثمارات عبر رؤية طموحة تسعى لتعظيم دور القطاع الخاص في المشروعات التنموية والاقتصادية.

وأشار وزير المالية إلى أن الحكومة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، تعمل على ضبط وتوحيد الرسوم لتقليل الأعباء المالية على المستثمرين، في خطوة تهدف إلى تشجيع الاستثمارات الخاصة، وذلك وسط تحديد سقف للاستثمارات العامة للدولة بمبلغ تريليون جنيه خلال العام المالي الجاري.

واختتم كجوك تصريحاته بتأكيد ضرورة توجيه أولويات الدولة نحو التنمية البشرية والاجتماعية لتحسين مستوى معيشة المواطنين، مضيفًا أن الوزارة تعتمد على استراتيجية شاملة لتحسين مؤشرات الدين العام، وخفض الدين الخارجي، وتطوير إدارة التمويل عبر زيادة الاعتماد على التمويل الميسر وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق