يوفر 2000 فرصة عمل.. تفاصيل مشروع إنشاء محطة حاويات بميناء الدخيلة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنفذ وزارة النقل مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة، ويتم إنشاء رصيف بطول 1200م، من إجمالي طول رصيف 100 البالغ 1680م، وعمق 18م، ومساحة تبلغ 840 ألف م٢ تقريباً، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة/ سنويا.

ويستهدف إنشاء المحطة بهذا العمق لتتمكن من استقبال سفن عملاقة بطول 400 متر كما سيتم استخدام باقي مساحة رصيف 100 في تداول البضائع العامة وبضائع الرورو بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لتداول الحاويات والبضائع.

ويتم تطوير ميناءي الاسكندرية والدخيلة ضمن خطة تنفيذ ميناء الإسكندرية الكبير وتطوير كافة الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر بجعل مصر مركزا عالمياً من مراكز التجارة واللوجستيات.

ويأتي تنفيذ المشروع في إطار توجيهات، الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مشروع إنشاء محور السخنة / الدخيلة اللوجيستي المتكامل للحاويات للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط والذي يعتبر أكبر ممر لوجيستي لخدمة التجارة العالمية بين الشرق والغرب، ويوفر ما يزيد على 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونشرت وزارة النقل أحدث لقطات لأعمال تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بـ ميناء الدخيلة، حيث يوفر المشروع ما يزيد على 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة،

وسيتم استخدام باقى مساحة رصيف 100 فى تداول البضائع العامة وبضائع الرورو بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لتداول الحاويات والبضائع.

ومن المقرر أن يتم تشغيل محطة رصيف 100 بميناء الدخيلة من المشغل العالمى هاتشيسون HPH مع الخط الملاحى الأول عالميا MSC، وفى محطة شرق بورسعيد يوجد المشغل العالمى A.P Moller معMearsk الخط الملاحى الثانى عالميا وفى محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية حيث يوجد المشغل العالمى تحالف EGMPT / CMA Terminal مع المشغل الملاحى الثالث عالميا CMA-CGM وفى محطة حاويات ميناء السخنة حيث يوجد المشغل العالمى هاتشيسون HPH مع CMA-CGM الخط الملاحى الثالث عالميا و Cosco الخط الملاحى الرابع عالميا .

وفى محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط حيث يوجد المشغل العالمى المكون من تحالف يوروجيت /وكونشيب مع Hapag-Loyid الخط الملاحى الخامس عالميا وفى محطة حاويات ميناء أبو قير حيث يوجد المشغل العالمى هاتشيسون HPH معEVERGRGEN الخط الملاحى السادس عالميا وفى محطة سفاجا 2 حيث يوجد مجموعة موانئ أبوظبى مع EVERGRGEN الخط الملاحى السادس عالميا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق