أخبار تركيا اليوم.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين في هجوم أنقرة - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلام تركية ، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر2024، بمقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين في هجوم أنقرة، وذكرت أن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع.

انفجار تركيا

كانت قد شهدت تركيا اليوم وقوع هجوم إرهابي أمام مقر الشركة التركية لصناعات الفضاء في أنقرة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بعدما تحدثت وسائل إعلام محلية عن وقوع انفجار وإطلاق نار.

أعلنت وزارة ‏الداخلية التركية ، اليوم الأربعاء ، عن "هجوم إرهابي" استهدف شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية في أنقرة.

وذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء التركية الرسمية اليوم أن انفجارا قويا وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في أنقرة وأعقبه إطلاق نار في المنطقة.

اقرأ أيضا

ولم يتضح بعد سبب الانفجار وإطلاق النار الذي تلاه، وقالت بعض التقارير الإعلامية إن الهجوم انتحاري وذكرت الأناضول أن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع الانفجار.

أكدت وكالة رويترز نقلا عن رئيس بلدية تركية، اليوم مقتل 3 وإصابة 5 في الهجوم الذى استهدف مقر شركة توساش لصناعات الطيران والفضاء.

وأدان نائب الرئيس التركي يدين الهجوم على شركة توساش للصناعات الجوية والفضائية، وذكرت وسائل إعلام تركية وجود رهائن داخل مقر شركة توساش للصناعات الجوية والفضائية.

هجوم أنقرة

وقال وزير الداخلية التركى، إن هجوما إرهابيا استهدف شركة توساش في أنقرة، وأوقع قتلى وجرحى، وأضاف، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "سيتم إطلاع الرأى العام على التطورات".

وأضاف يرلي كايا على منصة إكس «وقع هجوم إرهابي استهدف منشآت الشركة التركية لصناعات الفضاء (TUSAS) في أنقرة. للأسف، لدينا شهداء وجرحى في هذا الهجوم».
وذكرت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية أن انفجاراً قوياً وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة، وأن خدمات الطوارئ في طريقها إلى الموقع.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق