السيسي: توسيع عضوية تجمع البريكس يعكس إعلاء صوت مصالح الدول النامية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن توسيع عضوية تجمع البريكس مطلع العام الجارى، يعكس نية دول التجمع لتعزيز التعاون متعدد الأطراف، وإعلاء صوت ومصالح الدول النامية، فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بقمة دول البريكس، أنه من هذا المنطلق، تؤكد مصر دعمها لتعزيز التشاور والتنسيق، بين دول تجمع البريكس، وتكثيف التعاون لمواجهة التحديات الدولية المشتركة، لاسيما تغير المناخ، والنفاذ للتمويل الميسر، والأمن الغذائي، وتزايد معدلات الفقر والجوع، واتساع الفجوة الرقمية والمعرفية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى مقر انعقاد قمة دول تجمع البريكس، بقازان الروسية.
ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء في جلستين عمل ضمن فعاليات قمة البريكس التي انطلقت أمس الثلاثاء وتستمر حتى غدٍ الخميس في مدينة قازان الروسية.

وعقدت الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس، بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود الدول لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين الدول، بالإضافة إلى إعلان قازان الذي سيصدر في ختام القمة

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق