«مخدناش فلوس منه وكنا عايزين نساعده».. آخر التطورات في قضية مؤمن زكريا - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كواليس عديدة شهدتها قضائية فبركة سحر لمؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي السابق، من بداية الواقعة حتى قرار السجن 3 سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه.

سحر مؤمن زكريا

وكان هذا الحكم في صالح عدد من المتهمين حيث تم دفع الكفالة من قبل ثلاثة متهمين وإخلاء سبيلهم من قسم شرطة الخليفة  وإطلاق سراحهم.

وعبر المتهمون المخلى سبيلهم بفرحتهم العارمة موضحين أنهم كانوا يفعلون خير ويستعدون اللاعب للخروج من مرضه ولم يقصدوا ايذائه أو ابتظازه فهم لم يتلقوا منه أية أموال.

وأصدرت محكمة جنح الخليفة حكمها في القضية المعروفة بـ«سحر مؤمن زكريا المفبرك»، حيث عاقبت المحكمة المتهمين الخمسة بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع الشغل، وفرضت كفالة قدرها 5000 جنيه لكل منهم لإيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى تغريمهم 100 جنيه.


وصدر الحكم برئاسة المستشار خالد محمد ناجي شحاتة، وبحضور شريف الجرف وكيل النيابة، وأمانة سر كرم جبر. وفي حيثيات الحكم، أوضحت المحكمة أن الأصل في المحاكمات الجنائية هو اقتناع القاضي بناءً على الأدلة المقدمة، وأن المحكمة اطمأنت إلى وجود دلائل كافية تدعم إدانة المتهمين في واقعة فبركة أعمال السحر ضد اللاعب مؤمن زكريا.

اقرأ أيضا

وأكدت المحكمة أنها اطمأنت إلى أدلة الثبوت في القضية، حيث تم ضبط المتهمين متلبسين بالجريمة باستثناء المتهم حكيم رمضان محمد الذي تم ضبطه بناءً على أمر من النيابة العامة. وشملت أدلة الثبوت أقوال المجني عليه مؤمن زكريا، وزوجته، وابن خالتها، بالإضافة إلى تقرير المساعدات الفنية وتحريات المباحث.

وذكرت النيابة العامة أنها تلقت بلاغًا من مؤمن زكريا يتهم فيه المتهم الأول بنشر أخبار كاذبة عبر لقاء تليفزيوني، تفيد بعثورهم على أعمال سحر تخصه في إحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، مما أثار الرعب في نفسه. وعند التحقيق، أكد الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر ودفنوا تلك الأعمال في الجبانة، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته وعرضوا عليه تلك الأعمال. وعندما توجه الشاكي إلى الجبانة، تم تصويره بغرض استغلال حالته المرضية لتحقيق مكاسب مالية عبر وسائل الإعلام.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق