مؤتمر الحكومة الأسبوعي .. رئيس الوزراء يكشف حقيقة تعويم الجنيه - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء؛ في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، الشائعات التي تثار حول سعر الصرف، وكل ما تم تداوله شائعات.

رئيس الوزراء يكشف حقيقة تعويم الجنيه

 أوضح أنه كان هناك رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي وجهها للحكومة بمراجعة المستهدفات مع صندوق النقد الدولي في ضوء المتغيرات التي حدثت في هذا الشأن.

وتابع: ننظر مع صندوق النقد الدولي كيفية مراجعة التوقيتات والمستهدفات لبرنامج مصر، بما يتوافق مع المصلحة المصرية، موضحًا أن المستهدف إدخال كافة محافظات الجمهورية تدريجياً في منظومة التأمين الصحي.

اقرأ أيضا

الاجتماع الأسبوعي للحكومة

وأشار في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء إلى الزيارة المهمة التي يقوم بها حاليا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في أعمال قمة تجمع دول "بريكس"، التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى منذ انضمامها رسميا له مطلع العام الجاري.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المشاركة في أعمال القمة، وما تتضمنه من قيام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستعراض رؤية مصر ومواقفها إزاء العديد من الموضوعات والقضايا المهمة على المستويين الدولي والإقليمي، وما يتعلق بدعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف دول التجمع في ظل وجود العديد من التحديات التي يشهدها العالم على الجانبين السياسي والاقتصادي، وصولا لتحقيق مصالح وتطلعات شعوب دول التجمع.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق