الأونروا: رائحة الموت تسود كل مكان بشمال غزة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، إن الوضع في شمال غزة كارثي، حيث ينتظر الناس الموت فقط، ورائحة الموت تسود كل مكان.

وأوضح أن الجثامين تُترك ملقاة على الطرق أو تحت الأنقاض، ويتم رفض الطلبات لإزالة هذه الجثامين أو تقديم المساعدة الإنسانية.

وأضاف لازاريني، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الثلاثاء، أن موظفي "الأونروا" في شمال غزة يواجهون صعوبة في العثور على الطعام والماء والرعاية الطبية.
وأشار إلى أنه خلال الحرب على مدار العام الماضي، ظل بعض موظفي "الأونروا" في الشمال، حيث بذلوا جهودًا كبيرة لتقديم المساعدة للنازحين داخليًا، مع الإبقاء على بعض الملاجئ مفتوحة رغم القصف العنيف والهجمات على المباني.

ودعا لازاريني إلى هدنة فورية، حتى لو كانت لبضع ساعات، للسماح بمرور إنساني آمن للعائلات الراغبة في مغادرة المنطقة والانتقال إلى أماكن أكثر أمانًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق