تأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12:00 صباحا.. اعرف الموعد - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ مصر العمل بالتوقيت الشتوي لعام 2024 في الخميس الأخير من شهر أكتوبر، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة في تمام الساعة 12:00 صباحًا، وفقًا للقانون رقم 24 لعام 2023.

وبذلك ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي الذي بدأ في 26 أبريل 2024، والذي تم تطبيقه لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي

أظهرت دراسة لوزارة الكهرباء أن التوقيت الشتوي يساهم في توفير استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، مع توفير نحو 150 مليون دولار سنويًا من خلال تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%.

ومن المعروف أن ساعات الليل تزداد في فصل الشتاء، مما يقلل من الحاجة إلى الإضاءة خلال المساء.

كيفية ضبط الساعة

لتغيير الساعة على الهواتف الذكية مع بداية التوقيت الشتوي، يمكن الدخول إلى إعدادات "الوقت والتاريخ" وتعديل الساعة بتأخيرها ساعة واحدة.

بالنسبة لهواتف "آيفون"، يتم التحديث تلقائيًا بمجرد تفعيل خاصية "التعيين تلقائيًا" في إعدادات الوقت.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات

ستبدأ وزارة التنمية المحلية في تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات وفق المواعيد الشتوية في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

سيتم فتح المحلات يوميًا من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، مع مد العمل ساعة إضافية أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية، وأما المطاعم والكافيهات فستعمل حتى منتصف الليل مع استمرار خدمات التوصيل على مدار 24 ساعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق