عاجل| وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025 - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرض محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جهود تطوير التعليم الفني، وذلك خلال إلقاء بيان خطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية أمام الجلسة العامة لمجلس النواب.

 

فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم فتح باب الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية هذا العام 2024-2025 لعدد 11 مدرسة جديدة بتخصصات مختلفة، موضحًا أنه تم اعتماد 100 إطار برنامج لتخصصات هذه المدارس، وجارٍ إعداد 20 إطارًا تخصصيًا.

وبالنسبة للمدارس الفنية (صناعي - تجاري - فندقي)، أشار الوزير، إلى أنه تم تطبيق منهجية الجدارات المهنية في 20 مدرسة صناعية، و18 مدرسة زراعية، بالإضافة إلى تطبيق مناهج مطورة في 581 مدرسة.

كما تم إعداد قاعدة بيانات، وإعادة تشغيل مصانع تدوير المخلفات بالأصول الإنتاجية، فضلًا عن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة العمل بشأن استغلال 37 مركز تدريب مهني على مستوى 24 محافظة تابعين لوزارة العمل، بحيث يتم إنشاء مدارس للتعليم الفني بها.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق