جامعة حلوان تنظم ندوة حول الذكاء الاصطناعي والتغذية العلاجية بكلية علوم التغذية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت كلية علوم التغذية جامعة حلوان أولى ندواتها العلمية بعنوان "الذكاء الاصطناعي والتغذية العلاجية"، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور نعيم رابح عميد الكلية، وبمشاركة الدكتورة رقية عز الدين كمتحدثة. تأتي هذه الندوة كأول حدث علمي تنظمه الكلية بعد إنشائها واستقبال أول دفعة من طلابها.

 

خلال الندوة، أشار الدكتور نعيم رابح إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في تحسين التشخيص الطبي للأمراض المتعلقة بالتغذية مثل السمنة، السكري، وأمراض القلب، من خلال تحليل البيانات الصحية للمريض والتنبؤ بمخاطر هذه الأمراض. كما تناولت الندوة كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات الغذائية الضخمة وتبسيطها لتقديم توصيات غذائية مخصصة بناءً على الاحتياجات الصحية والجينية لكل فرد.

 

جامعة حلوان تنظم ندوة حول الذكاء الاصطناعي والتغذية العلاجية بكلية علوم التغذية

 

تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين صحة المرضى

تم خلال الندوة تعزيز الوعي بأهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين صحة المرضى ودوره في تقديم رعاية صحية دقيقة. كما تناولت النقاشات إمكانيات توظيف الذكاء الاصطناعي في مجالات التشخيص والعلاج من خلال تحليل البيانات، إلى جانب تطوير مهارات الطلاب والمتخصصين في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة لتحسين الأنظمة الغذائية العلاجية.

 

شهدت الندوة مناقشة حدود وإيجابيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التغذية العلاجية ومدى تأثيره على سوق العمل. تأتي هذه الندوة ضمن جهود الجامعة لتعزيز البحث والابتكار ومواكبة التطورات التكنولوجية في مجال التغذية العلاجية، لما لها من أثر كبير على صحة المجتمع.

 

جدير بالذكر، سحب أراضى  كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان ونقل الكلية  من مقرها الحالى على ضفاف نهر النيل بمنطقة المنيل إلى مقر الجامعة بحلوان هو حديث طلاب جامعة حلوان وأعضاء هئية التدريس ليس بالجامعة فقط وأنما على مستوى الجامعات المصرية ووسط اختلاف الأراء وتبعثر الحقائق هنا وهناك وبين التأكيد والنفى تكشف السبورة  الحقيقة كاملة فى هذا التقرير.

 

كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان هى من أبرز كليات السياحة والفنادق فى الوطن العربي ولعبت كلية السياحة والفنادق دورا كبيرا فى دفع عجلة التنمية السياحية بمصر من خلال تخريج دفعات متميزة ساهمت فى رفد سوق العمل السياحى بالعديد من قياداته البارزة، سعت الدولة إلى وضع ركائز التعليم السياحى المنتظم فى مصر عام 1962، بإنشاء معهد للسياحة، وآخر للفنادق، بجانب مركز للتدريب على أعمال الفنادق،.،وفى عام 1975، اندمج المعهدان فى كلية واحدة بأسم كلية السياحة والفنادق تابعة لـ جامعة حلوان، بها ثلاثة أقسام علمية هى: الدراسات السياحية، وإدارة الفنادق، والإرشاد السياحى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق