6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد والعلاج منها - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مشروب النعاع يساعد في تهدئة التهاب الحلق ويعمل كمزيل طبيعي للاحتقان

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد.. الاحتقان والبرد والسعال من الاشياء الذي يشكو منها الانسان خلال الفترات المقبلة خاصة واننا مقبلين على فصل الشتاء، حيث تعاني معظم الفئات العمرية من الأصابة بنزلات البرد الحادة، خاصة كبار السن والأطفال.

6 مشروبات يجب على كل من يصاب بالبرد تناولها

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد.. ويستعرض موقع السبورة 6 أشياء يجب على كل من يصاب بالبرد تناولها خلال فصل الشتاء والذي أصبح على الأبواب مع انخفاض في درجات الحرارة المتوقعة خلال الايام المقبلة، والتي جاءت كالتالي حسب ما أشار موقع "تايمز أوف انديا"

مشروب النعناع

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد.. يحتوي النعناع على المنثول، الذي يمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق ويعمل كمزيل طبيعي للاحتقان، فقط انقعى أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في الماء المغلي، ويمكن أن يساعد استنشاق البخار الناتج عن هذا المشروب في تنظيف الممرات الأنفية، ويمكن تناوله حتى ثلاث مرات في اليوم لتخفيف الآلام.:

شوربة الدجاج

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد.. إن تناول طبق دافئ من شوربة الدجاج لا يمنحك الشعور بالارتياح فحسب، بل إنه يتمتع أيضًا بخصائص مضادة للالتهابات، حيث يساعد المرق الساخن على ترطيب الجسم، بينما يمكن للبخار أن يخفف من احتقان الأنف، وتحتوي شوربة الدجاج أيضًا على عناصر غذائية يمكنها دعم الجهاز المناعي، مما يجعلها خيارًا رائعًا عندما تشعر بالتعب.

العسل والليمون

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد.. يعتبر خلط العسل مع عصير الليمون علاجًا قديمًا لتهدئة التهاب الحلق وتقليل السعال، حيث يتمتع العسل بخصائص مضادة للبكتيريا الطبيعية ويوفر طبقة مهدئة للحلق، في حين أن الليمون غني بفيتامين سي، الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة، فقط امزج ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة في ماء دافئ وتناوله عدة مرات في اليوم.

مشروب الزنجبيل

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد.. يُعرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل السعال وتهيج الحلق، ولتحضير مشروب الزنجبيل، انقع شرائح الزنجبيل الطازجة في الماء المغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم أضف العسل للتحلية وتوفير تأثيرات مهدئة إضافية، ويمكن أن يساعد تناول هذا المشروب مرتين إلى ثلاثة يوميًا في تخفيف الأعراض.

الغرغرة بالماء المالح

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد.. الغرغرة بالماء المالح الدافئ هي طريقة فعالة لتخفيف التهاب الحلق وتقليل السعال، فقط امزج نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وقم بالغرغرة لمدة 30 ثانية قبل بصقها، حيث يساعد هذا العلاج على تقليل الالتهاب ويمكن أن يساعد في قتل البكتيريا في الحلق.

حليب الكركم

6 مشروبات تساعدك على تحمل نزلات البرد.. يحتوي الكركم على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ولتحضير حليب الكركم، سخنى كوبًا من الحليب وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ويمكن إضافة ملعقة من العسل للتحلية، حيث يساعد تناول هذا المشروب الدافئ قبل النوم تحديدًا في تهدئة التهاب الحلق وتعزيز النوم بشكل أفضل.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق